رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البث المباشر لطريق الكباش الجديد .. تعرف على القنوات الناقلة

البث المباشر لطريق
البث المباشر لطريق الكباش الجديد

يبحث المهتمين بالتاريخ المصري القديم ، عن تفاصيل البث المباشر لطريق الكباش الجديد بالأقصر ، والمقرر اذاعته الساعه السابعه مساء اليوم ، ويعود طريق الكباش لعهد الملكة حتشبسوت بالتحديد عصر الأسرة الثامنة عشر من الدولة المصرية القديمة ، وعرف بطريق مواكب الآلهة لأحتفال بموسم الفيضان .

ويأتى البث المباشر لطريق الكباش الجديد على نفس وتيرة موكب الموامياوات  والذى ابهر العالم أجمع ،وشهد طريق الكباش بعض التجديدات أبرزها إضافة إضاءات ليلية مبهرة على جانبى الطريق وترميم بعض أجزائه ورصفه بالحجر الرملى .

بث مباشر حفل طريق الكباش الجديد

معلومات عن طريق الكباش

الاحتفالية الكبرى لافتتاح طريق الكباش الجديد، ستربط الطريق الذي تبلغ مساحته نحو 2700 متر، بين معبد الكرنك شمالاً بمعبد الأقصر جنوباً، يقع على جانبي الطريق 1059 من التماثيل "الكباش"، وتماثيل أثرية لـ"أبو الهول"، في مشهد أثري خلاب، كما ستجسد احتفالات عيد "الأوبت" أحد الأعياد المصرية القديمة في الأقصر، المزج بين الماضي والحاضر في مشهد أسطوري يخطف الألباب.

القنوات الناقلة لبث مباشر حفل طريق الكباش الجديد

عيد الأوبت

ويتزامن عيد الأوبت  مع احتفالية طريق الكباش الجديد ، وكان يطلق عليه "حب – نفر – إن –

إبت"، وتعنى "الأوبت الجميل"، هو أحد الاحتفالات الخاصة بمدينة طيبة القديمة،كان البطل الرئيسى لهذا الاحتفال هو الإله آمون، ويرمز الاحتفال إلى استعادة ذكرى الزواج المقدس بين الإله "آمون" والألهة "أمونيت"، وهى التى تمثل الصورة الأنثوية للإله آمون. وكان يتم الاحتفال بعيد الأوبت، بعد انتهاء موسم الحصاد، فيما يعادل الفترة من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر، وفقا للتقويم الحالى.

القنوات الناقلة لبث مباشر حفل طريق الكباش

وينطلق البث المباشر لافتتاح طريق الكباش في مدينة الأقصر ، في تمام  الساعة 7:30 مساء اليوم  بالتوقيت المحلي المصري، ويتم اذاعته على الهواء مباشرة عبر تقنية البث المباشر من خلال عدد من القنوات هى ..

قناة DMC

قناة CBC

قناة ON E

قناة الحياة

قناة المحور