رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ القاهرة: متنزه الخليفة التراثي وتطوير أضرحة آل البيت نقلة حضارية

المهندسة جيهان عبد
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم ، نائب محافظ  القاهرة  للمنطقة  الجنوبية أن أعمال تطوير متنزه الخليفة التراثي ومزارات وأضرحة آل البيت نقلة حضارية، خاصة أن  أضرحة آل البيت تحتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين والعرب، فهي مصدر للتبرك وإطلاق الدعوات الروحانية والعبادة، مشيرة ألي أن متنزه الخليفة التراثي البيئي يقع بخط سير مزارات آل البيت ويُعد متنفس ومتنزه لقاطني المنطقة والزائرين.

 

اقرأ أيضا.. بمواصفات عالمية..تنفيذ 3 إتاحات بشارع 9 بالمعادي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

 

جاء ذلك خلال تفقد المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ  القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال تطوير متنزه الخليفة التراثي للوقوف على ما تم من أعمال التطوير وزيارة ورش العمل والأنشطة التي سوف تقدمها الحديقة للاهالى بشارع الأشراف وحى الخليفة تمهيدا لافتتاحه  قريبا.

 

وقامت الدكتورة مي الابراشى مدير مكتب مجاورة بعرض بعض الأنشطة التي تم دمجها بالحديقة وشملت تعليم الأطفال بعض النشاطات الزراعية، إلى جانب تعليم سيدات حي الخليفة كيفية زراعة الأسطح وتزيينها، وقدم بعض الأطفال عرض لمقترحات أنشطة فنية ومن خلال استخدام خامات بسيطة وعرض بعض الرسومات لأحد الأطفال عن المناطق التاريخية .

 

وتابعت نائب المحافظ ما تم من أعمال من خلال فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء و تطوير الحديقة بداية من كونها ارض فضاء مهجورة مليئة بالرتش والمخلفات مرورا بجهود مجموعات العمل من البداية حتى ما وصلت إليه الآن، واثنت على مجموعة عمل مكتب مجاورة، كما أشادت بما تم من مجهودات وقدمت الشكر لجميع القائمين على العمل.

 

وتوجهت نائب المحافظ  لمعاينة قطعة الأرض المجاورة للحديقة ووعدت بالتواصل مع هيئة النظافة  للتعاون في زراعة هذه القطعة لتليق مع ما تم من تطوير بالمتنزه نظرا لملاصقة قطعة الأرض بالحديقة.

 

وأنهت نائب المحافظ اللقاء بتوزيع بعض الهدايا الرمزية على الأطفال والتقاط بعض الصور التذكارية معهم، ورافقها خلال الزيارة دكتورة مي الابراشى مدير مكتب مجاورة والعميد طارق اليمنى رئيس حي الخليفة والعميد خالد درويش مكتب الإشراف العام على المشروعات القومية بالمنطقة الجنوبية والمهندسة سارة بالمكتب الفني.

 

جدير بالذكر انه تم الانتهاء من بعض أعمال التطوير  بالمتنزه  وتضمنت أعمال التشجير وتكثيف وزراعة الشجيرات الصغيرة بالحديقة بالإضافة لأعمال التبليط والمشايات الأرضية وأعمال دهان الحوائط والمقاعد داخل المتنزه كما تم عمل المظلات الخشبية والبرجولات المصممة بشكل راقي وجذاب كما تم عمل منطقة مخصصة لتعليم الأطفال والسيدات الزارعة والمزروعات المنزلية وليكتمل المتنزه ويصبح متنفس لقاطني المنطقة ورواد مزارات أل البيت ، وتم تخصيص عمل منطقة العاب للأطفال.

 

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ  القاهرة

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ  القاهرة.

 

 

لمزيد من أخبار الوفد اضغط هنا