رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أسعار الذهب اليوم 24 -11 -2021 في الأسواق المحلية

أسعار الذهب - أرشيفية
أسعار الذهب - أرشيفية

 شهدت أسعار المشغولات الذهبية تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 نوفمبر في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، وبلغت قيمة الانخفاض نحو 13 جنيهًا في سعر الجرام الواحد، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 791 جنيهًا للجرام الواحد من دون المصنعة، وجاء ذلك نتيجة استمرار تراجع السعر العالمي للمعدن الأصفر إلى مستويات 1802 دولار بنسبة تراجع 2.3%.

 

اقرأ أيضًا.. الإحصاء: 32.4% ارتفاعًا في قيمة الصادرات المصرية لدول الكوميسا خلال 9 شهور

 

أسعار المشغولات الذهبية:

 بلغ متوسط سعر عيار الذهب عيار "24" نحو 904 جنيهات للجرام الواحد، فى حين سجل متوسط سعر عيار "18" نحو 678 جنيهًا، وسجل متوسط سعر عيار "14" عند نحو 527  جنيهًا.

 يذكر أن أسعار الذهب شهدت تراجعًا خلال تعاملات أمس الإثنين بنحو 4 جنيهات، لتصبح قيمة التراجع نحو 17 جنيهًا للجرام حتى الآن.

 

 وكانت أسعار الذهب تراجعت إلى أدنى مستوى في أسبوع متأثرة بارتفاع الدولار بعدما دعا عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي كريستوفر وولر إلى تقليص الدعم الاقتصادي للمساعدة في رسم طريق إلى تشديد السياسة النقدية.

 

 وارتفع مؤشر الدولار 0.5 بالمئة أمام العملات الرئيسية

الأخرى، وهو ما يزيد تكلفة الذهب- الذي لا يدر فائدة- على حائزي العملات الأخرى.

 

 وقال وولر إنه ينبغي للفيدرالي زيادة وتيرة خفض مشترياته من السندات لإتاحة مساحة أكبر لرفع أسعار الفائدة من مستوياتها القريبة من الصفر.

 

أسعار المشغولات الذهبية

ويتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، نظرًا لأن الزيادة ترفع تكلفة حيازة المعدن النفيس، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 24.63 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 1.8 في المئة إلى 1028.74 دولار للأوقية، كما هبط البلاديوم 3.4 في المئة إلى 2060.24 دولار للأونصة.

موضوعات ذات صلة:

الذهب العالمي يتراجع بعد مخاوف من رفع أسعار الفائدة

الذهب العالمي يستقر مع تقييم المستثمرين للتضخم واحتمالات رفع الفائدة

أسعار الذهب في السعودية اليوم

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..