رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقوبة تزوير شهادات لقاح كورونا

شهادات لقاح كورونا
شهادات لقاح كورونا

الشائعات التى أنتشرت فور ظهور لقاح فيروس كورونا، أصابت البسطاء بالخوف من اللقاح،وبعد فرض الحكومة التطعيم بصورة غجبارية للموظفين والمترددين على الهيئات الحكومية جعل تلك الشائعات تترسخ داخل عقول أصحاب نظرية المؤامرة.. أما المنتفعين من حالة الذعر فقرروا تزوير شهادات تطعيم كورونا ، بمبالغ وصلت إلى حد ألفين جنيه.

 

اقرا أيضًا..الصحة: تسجيل 870 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 حالة وفاة

الشائعات وصلت إلى ابواب وزارة الصحة حتى خرج المتحدث الرسمى للوزارة الدكتور خالد عبد الغفار ليعلن أن جميع لقاحات كورونا آمنة، ولا داعي لتزوير شهادات التطعيم والتهرب من الحصول على اللقاح، مؤكدا أن الدولة حريصة على تطعيم أكبر عدد من المواطنين بنهاية العام الجاري، لمواجهة الموجة الرابعة من الجائحة أو أي موجة مرتقبة ومتوقعة.

 

شهادات لقاح كورونا

 

العقوبات

 

نص المادة 222 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937م، وآخر تعديلاته بتاريخ 2019م، والخاصة بالتزوير وعقوبته الحبس وغرامة لا تجاوز 500 جنيه، تضمنت أيضا حكما آخر تصل عقوبته إلى السجن المؤبد، وفي حال اقتران جريمة التزوير بالرشوة، على أن تطبق العقوبة على الطبيب والراشي والوسيط

 

ونصت المادة 103 من الباب الثالث لقانون العقوبات، الذي يتعلق بـ «الرشوة» على الآتي: كل موظف عمومي طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته يعد مرتشياً، ويعاقب بالسجن

المؤبد، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ما أعطى أو وعد به، وهي التي قد تطبق باعتبارها عقوبة تزوير شهادة لقاح كورونا حال اقتران الجريمة بالرشوة.

 

شهادات لقاح كورونا

 

اقرأ أيضًا..صحة الشرقية تقوم بجهود مكثفة لتطعيم المواطنين المترددين على وإدارات المرور والمحاكم

 

وبخصوص عقوبة تزوير شهادة لقاح كورونا أيضا، نصت المادة 103 مكرر من قانون العقوبات على الآتي: يعتبر مرتشياً ويعاقب بنفس العقوبة المنصوص عليها في المادة السابقة كل موظف عمومي طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية لأداء عمل يعتقد خطأ أو يزعم أنه من أعمال وظيفته أو للامتناع عنه.

 

وهناك عدة طرق تكشف سلامة شهادة التطعيم وهى، متن الورق المطبوع به الشهادة،  العلامة المائية الموضوعة على الشهادة، رمز qr code الموجود بالشهادة ، الختم الرسمي بالوزارة لا يبهت أو يتلاشى من على الشهادة.

 

لمزيد من الأخبار أضغط هنا