عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منع دخول الغير مطعمين الامتحانات.. رابط التقديم الطلاب للحصول على لقاح كورونا

منع دخول الطلاب الغير
منع دخول الطلاب الغير مطعمين

بدأت جامعة القاهرة، بتنفيذ قرار حظر دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بدون الحصول على تطعيم فيروس كورونا، وذلك في إطار  تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم دخول الطلاب غير المطعمين.

 

ويشار إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قاموا بتفقد بوابات الدخول للحرم الجامعي ومركز التطعيمات الرئيسي، للاطمئنان على توافر الجرعات وانتظام عملية التطعيم بالجرعة الثانية.

 

وأثني "عبدالغفار"، خلال تفقده اليوم الإثنين، بانضباط عملية التنظيم للدخول إلى الحرم الجامعي، قائلًا: "ما شهدته في جامعة القاهرة شيء رائع رغم كثافة الطلاب وتردد أكثر من 250 ألف طالب على الجامعة، بالإضافة إلى العاملين وأعضاء هيئة التدريس".

وقال وزير التعليم العالي، إن التزام الجامعات بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول، مع إجراء تحليل "PCR" قبل السماح لهم بالدخول.

 

وزير التعليم العالي: حضور الامتحان الشهر القادم سيكون مربوطا بالتطعيم

 

وأكد أن عدد الطلاب الذين تلقوا الجرعتين لا يقل عن 80%، وأن عدد الطلاب الذين تلقوا جرعة واحدة لا يقل عن 90% في كل الجامعات المصرية، لافتا إلى أن حضور الامتحان الشهر القادم سيكون مربوطا بحصول الطالب على التطعيم.

 

رابط تقديم على لقاح كورونا للطلاب:

 

وفيما يلي تقدم "بوابة الوفد"، رابط التقديم للحصول على لقاح كورونا للطلاب.

 

 يمكن للطلاب حجز موعد لتلقي اللقاح من خلال الدخول إلى موقع تسجيل لقاح كورونا المُخصص من قبل وزارة الصحة (من هنــــــــــــــــــــــــا).

 

موضعات ذات صلة..

 

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ253 مليون حالة

(فيديو) تاج الدين: تطعيم 23 مليون مواطن بلقاح كورونا