رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليس الأخطر ولكنه الأسرع .. متحور هيهي الصيني الجديد وأهم الاعراض التي تدل على الاصابة بالفيروس بكافة أنحاء العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

متحور هيهي الصيني،  تم اكتشاف طفرة جديدة مؤخرا من قبل وزارة الصحة الصينية ، وأثار ظهور متحولة كورونا الجديدة في الصين العديد من التساؤلات ، ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من التحذيرات التي أصدرتها الحكومة الصينية لمواطنيها بتخزين المواد الغذائية اللازمة ل حالة طوارئ محتملة لم تحددها.

 

إجراءات الحكومة لمواجهة متحور هيهي الصيني الجديد

حسبما جاء في وكالة الأنباء الصينية، فإن متحور هيهي الصيني الجديد، تم تسميته  نسبة لإحدى المدن الصينية التي ظهر بها بمقاطعة «خي لونج جيانج» بشرق شمال البلاد، واعتبرته السلطات أخطر متحور جديد يهدد الشعب الصيني في الشتاء، ما أدى إلى غلق مدينة هيهي الصينية بالكامل.

بحسب شبكة سكاي نيوز، فإن السلطات الصينية تجري حاليا إخضاع جميع سكان مدينة هيهي للفحوصات الخاصة بالعدوى، بعد رصد تلك السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

سفارة الصين تنفي وجود عجز في مخزون السلع

وفي وقت سابق، نفت سفارة بكين في القاهرة ما تم تداوله عن وجود أزمة في تخزين المواد الغذائية استعدادا لحالة طوارئ في الصين، قائلة: «أصدرت وزارة التجارة الصينية مؤخرا إشعارا حول القيام بما يلزم للحفاظ على أسعار التوريد وتثبيت أسعار الخضراوات وغيرها

من الضروريات اليومية في السوق في فصلي الشتاء والربيع».

 

تعليقا على دعوات الحكومة الصينية التي أثارت القلق على وسائل التواصل الاجتماعي، قال الدكتور علي الوعري، أخصائي جراحة الصدر وباحث في التكنولوجيا البيلوجية بمدينة ووهان الصينية، إن التحذيرات بالفعل متعلقة بالمناطق التي من المحتمل أن تغلق بسبب تفشي بؤر انتشار فيروس كورونا، والتي تتمركز في شمال الصين، إلا أنه جرى تضخيم هذا الموضوع من قبل وكالات الأنباء الأجنبية والأمر ليس خطرا لتلك الدرجة، بحسب تعبيره.

وعلى الصعيد المحلي، اعتبر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن التحور سمة أساسية لفيروس كورونا، لافتا إلى أن متحور هيهي الصيني وكل المتحورات التي تم الإعلان عنها ليست الأخطر وفقا للدراسات ولكنها الأسرع في الانتشار.