رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عزبة أبو قرن ترى الشمس وقاطنوها ينعمون بحياة كريمة

عزبة ابو قرن
عزبة ابو قرن

تبذل الدولة جهودا كبيرة في ملف تطوير المناطق غير الآمنة حتى تصبح مصر قريبا بلا عشوائيات تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتعمل المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة برئاسة المهندسة جيهان عبد المنعم على قدم وساق للانتهاء من إزالات منطقة عزبة "أبو قرن" بمنطقة مصر القديمة، وذلك استكمالا لأعمال إزالة المناطق العشوائية والتي تعتبر جزء من تنفيذ المخطط الشامل الذي وضعته الدولة لعودة رونق وجمال القاهرة التاريخية وتمهيدا لتطوير منطقة الفسطاط واستغلالها سياحيا، ونقل سكانها لوحدات آمنة وتوفير حياة كريمة لهم .

 

اقرا المزيد:على هامش اجتماعات اليوم العالمي للمدن ..محافظ القاهرة: العاصمة تشهد طفرة كبيرة في كافة القطاعات والمجالات

 

ويأتي هذا أيضا ضمن مخطط الد ولة لتطوير المنطقة بالكامل والتي يقع منها الجزء الأكبر بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة بنسبة %56 حيث تشمل منطقة مجمع الأديان وسور مجرى العيون والمدابغ وعين الحياة والسحيلة وبطن البقرة ومنطقة إسطبل عنتر وأكشاك أبو السعود.

 

وفي هذا الصدد قالت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن العمل في إزالات عزبة أبو قرن العشوائية بمنطقة مصر القديمة  يجري على قدم وساق و بشكل متواصل ومنظم ودون توقف مشيرة إلى أن إجمالي عدد العقارات التي تم الانتهاء منها بالفعل وصل إلى 1140 عقار.

 

وأضافت نائب المحافظ أن عدد الأسر وصلي إلى  2822  أسرة تم تسليم الوحدات بجانب تسليم جميع المستحقين  فور الإخلاء الوحدات الجديدة والبديلة بمشروع معا بحي السلام  وجاري الاستمرار في الأعمال لافتة إلى أن هناك تعاونا مع قاطني المنطقة الجاري إزالتها أثناء نقل متعلقاتهم وإخلاء العقارات

من خلال فريق عمل كامل تم تحديد مهام كل مجموعة منها للعمل في اتجاه محدد للتأكد من سرعة إنجاز الأعمال والتنظيم في تنفيذ الخطة الموضوعة.

 

وأشارت نائب المحافظ الى أن ملف العشوائيات والمناطق غير الآمنة من أهم الملفات على مدى عقود طويلة مضت، وقد حظي هذا الملف باهتمام واسع من القيادة السياسية حيث  تبنت الحكومة  خطة محكمة  للنهوض بالمناطق الغير آمنة ورفع مستواها بيئيا واجتماعيا واقتصاديا.

 

وأكدت أنها تولى هذا  الملف أولوية لتحقيق حياة كريمة للمواطنين، قائلة " سعادتي لا توصف حينما أري أهالينا من قاطني المناطق الغير آمنة وهم ينعمون بحياة جديدة وأمل جديد يشعرهم بأنهم ولدوا من جديد".

 

وقالت نائب المحافظ إن هذا التطوير يسهم في تحقيق السلام الاجتماعي حيث أن المناطق العشوائية الغير آمنة تعود على قاطنيها بمخاطر  تضر بحياتهم وصحتهم ومالهم، والدولة وفرت وحدات سكنية في مناطق مخططة عمرانيًا ووحدات مجهزة  بالأثاث والأجهزة ليتمتع بها  مواطني المناطق من خلال الإقامة  بمشاريع سكنية حضارية مجهزة بكل الخدمات.

عزبة أبو قرن ترى الشمس وقاطنوها ينعمون بحياة كريمة

إزلات عزبة أبو قرن

طالع أخبار "بوابة الوفد" من هنا