رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الجامعة الصينية: تطبيق نظام التعليم الهجين مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية

أخبار وتقارير

الخميس, 28 أكتوبر 2021 14:44
الجامعة الصينية: تطبيق نظام التعليم الهجين مع الالتزام بالاجراءات الاحترازيةالجامعة الصينية

كتبت- نرمين عِشرة

أكد الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية وزير التعليم العالي السابق، انتهاء الجامعة من تطعيم كل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ضد فيروس كورونا، ضمن الاجراءات الوقائية التى تتخذها الجامعة لحماية الجميع.

 

اقرأ أيضًا: رفع المناهج الدراسية للجامعات على المنصات الرقمية


ولفت الشيحي إلى أن الجامعة اتخذت كافة الاجراءات الوقائية منذ ظهور الفيروس، إلى جانب تفعيل أنظمة التعلم عن بُعد، وتخفيض الكثافات داخل كل منشآت الجامعة.   
وقال الشيحي، في بيان صادر اليوم عن الجامعة المصرية الصينية، انتظام الدراسة منذ اليوم الأول بكليات الجامعة "العلاج الطبيعي والصيدلة والهندسة والاقتصاد والتجارة الدولية"،  مشيرا إلى تطبيق نظام التعليم الهجين مع الالتزام الكامل بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أنه تم تقديم حزمة من المنح  للطلاب المتفوقين أوائل الثانوية العامة الحاصلين على أعلى الدرجات إلى جانب المنح المقدمة لأبناء الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة وأبناء المحافظات النائية وذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تقديم منح جزئية لبعض الفئات التى تقدم خدمات للمجتمع.
وقال الشيحي إن إدارة الجامعة المصرية الصينية، قررت عدم زيادة المصروفات الدراسية  بكافة الكليات، وأن كلية الهندسة بها عدد من البرامج الدراسية بنظام الساعات المعتمدة وهي برامج هندسة التشييد والبناء، وهندسة الطاقة والطاقة المتجددة،، والميكاترونيكات، والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج هندسة البترول.
 وأشار رئيس الجامعة المصرية الصينية إلى أن الدراسة في كلية الصيدلة، تقدم أفضل البرامج الدراسية حيث يسمح للطالب بدراسة جميع التخصصات الصيدلية (الصناعية والاكلينيكية) وليس الاكلينيكية فقط، فيما تقدم كلية الاقتصاد والتجارة الدولية؛ خمسة برامج متخصصة وهي برنامج التمويل والاستثمار، وبرنامج الاعمال الدولية، وبرنامج الاقتصاد الدولي، وبرنامج التسويق والابتكار ،وبرنامج المحاسبة، موضحا أن  كلية العلاج الطبيعي تقدم لطلابها برامج تدريس الطب الصينى واستخداماته ضمن وسائل العلاج الطبيعى، وتدريب الطلاب على وسائل الطب الصينى اثناء البرنامج الدراسى.
ونوه الشيحي بأن الجامعة تطبق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة جميع الطلاب، مؤكدًا استقبال الطلاب بالكواشف الحرارية لقياس درجة الحرارة، والتأكد

من الالتزام بارتداء الكمامات الطبية وتطهير وتعقيم جميع القاعات الدراسية بشكل مستمر على مدى اليوم الدراسي، وعقب انصراف الطلاب، حيث يتم عمل تعقيم كامل للقاعات من خلال فرق الوقاية الموجودة بالجامعة في إطار الحرص على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين من مخاطر فيروس كورونا.
 وشدد الشيحي على أن الجامعة حريصة على تشديد الإجراءات الاحترازية للأعداد التي تتواجد في نفس الوقت، وأن الجامعة حريصة كذلك على انتظام العملية التعليمية بمختلف قاعات الدراسة والمعامل، موضحا أن المحاضرات النظرية فقط هى التى يتم تقديمها للطلاب "اون لاين"،  بينما الأجزاء العملية يتم تدريسها داخل معامل الجامعة والتي تم تأسيسها وفقا لأحدث النظم التكنولوجية الموجودة في أكبر الجامعات الدولية.
يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة يوجد بها كليات الهندسة والتكنولوجيا والاقتصاد والتجارة الدولية والصيدلة والعلاج الطبيعي، وهى جامعة تكنولوجية وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وهى تتبع استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

 حظر دخول الطلاب الجامعات دون تطعيم بعد 15 نوفمبر

انطلاق البرامج التعليمية على قناة مدرستنا

طارق شوقي يكشف حقيقة صور "طفلة السرطان"

15 محظورًا داخل المدارس في العام الدراسي الجديد

أهم الاخبار