رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف تتصرف إذا ضاعت بطاقة الخدمات المتكاملة؟

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

توفر بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الهمم، التي توفرها وزارة التضامن الاجتماعى، الكثير من المميزات، وهي عبارة عن كارت ذكي يتم استخدامه للتحويلات النقدية، ويتم تجديدها كل 5 سنوات للحالات المستقرة مدى الحياة دون إعادة الكشف الطبي لتجديدها.

 

(أقرأ أيضًا).. رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة أكتوبر 2021

الخدمات المتكاملة

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة

أما الحالات غير المستقرة يرصد تاريخ إعادة الكشف على البطاقة طبقا لتوصية الكشف الطبي، ومن المميزات لبطاقة الخدمات المتكاملة، الجمع بين معاشين الإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة، الإعفاء من الضرائب، الإعفاء من الرسوم الجمركية على السيارات، خصومات على الأندية الرياضية، الدمج في المدارس، الكشف المجاني في المستشفيات، الدمج في المعاهد والجامعات، التعيين بنسبة 5% من عدد العاملين

 

التصرف عند ضياع بطاقة الخدمات المتكاملة

وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أوضحت أن المشاكل الخاصة

ببطاقة الخدمات المتكاملة تحول مباشرة للخط الساخن 15044 المخصص لتلقي تلك الشكاوى، وتعمل وزارة التضامن على حل أي مشاكل وظيفية.

مميزات بطاقة الخدمات

 ترسل المشكلات المتعلقة ببطاقات الخدمات المتكاملة إلى الشركة المتعاقد معها لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، جاء ذلك ردا على سؤال أحد المواطنين حول كيفية التصرف حال ضياع بطاقة الخدمات المتكاملة.

وذكرت القباج، أنه جرى التعاقد مع شركة توزيع لتوصيل بطاقات الخدمات المتكاملة للمنازل للعمل على حوكمة المنظومة لفصل مقدم الخدمة عن متلقي الخدمة، وذلك خلال  فيديو بثته على الصفحة الرسمية لوزارة التضامن.