رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملايين الدولارات.. حجم إنفاق مصر لتوفير لقاحات كورونا للمواطنين؟

توفير لقاحات كورونا
توفير لقاحات كورونا للمواطنين

يتوالى تأكيد منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان في مصر على أهمية أخذ أحد اللقاحات المعتمدة للحماية من فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح العالم منذ العام 2019، منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية ومنها إلى مختلف البلدان .

 

(أقرأ أيضًا).. في الموجة الثانية لكورونا| هل يمكن التقاط العدوى من شخص لا تظهر عليه الأعراض؟

 

مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، عوض تاج الدين، قال بالأمس، إن الطلاب من سن 13 سنة وحتى 18 سنة، سيتم إعطائهم لقاح كورونا "فايزر"، لأنه تم اعتماده دوليًا اعتمادًا كليًا، موضحًا أنه تم الموافقة على لقاح فايزر للحوامل والمرضعات، وهو يعطى حماية للحامل والمولود لمدة 6 أشهر.

لقاحات كورونا

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و 18428 حالة وفاة، وبالأمس تم تسجيل 907 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

 

كم أنفقت مصر لتوفير لقاحات كورونا؟

وعملت مصر على توفير عدة لقاحات مختلفة للمواطنين بالمجان، مثل لقاح سينوفارم الصيني وفايزر الأمريكي واسترازينيكا البريطاني وسينوفاك المصري، في الإدارات والوحدات الصحية المختلفة، وتكلفت الدولة مواجهة هذا الوباء ملايين الدولارات.

 

الدكتور عوض تاج الدين، ذكر أن الدولة استطاعت منذ بداية جائحة كورونا توفير اللقاحات سواء الخاصة بكورونا أو الإنفلونزا الموسمية، كما استطاعت الدولة توفير كل أنواع اللقاحات والتصنيع المحلي، وبلغ حجم إنفاق مصر على لقاحات كورونا  400 مليون دولار حتى الآن لتوفيرها للمواطنين".

 

 

وأشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، أن الدول المنتجة للقاحات كورونا استحوذت على

الجزء الأكبر للقاحات كورونا.

لقاح فيرس كورونا المستجد

الموجة الرابعة لكورونا

وتواجه مصر حاليًا الموجة الرابعة لكورونا، وبحسب عوض تاج الدين أن التصاعد في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لكنه لا يوجد أي قلق لأن هذه الزيادة معقولة، واحتواء الموجة الرابعة لكورونا يتم بطريقة مثالية.

 

وتابع أننا ما زلنا في الوضع التصاعدي للإصابات، وهذا الأمر من المتوقع أن يستمر عدة أيام وعندما نصل إلى ثبات في الإصابات لعدة أيام متتالية ثم تنخفض الإصابات فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة، ولكن هذا لا يعني أن المرض قد اختفى.

تلقيح المواطنين ضد كورونا

وأوضح أنه سنكون على استعداد لحدوث أي تغيرات في طبيعة الفيروس أو في طبيعة الإصابات ونضع للمريض سواء من الناحية الوقائية أو العلاجية أفضل وسائل الوقاية وسبل العلاج، أن هناك قدرة على التعامل سواء بالدفع السياسي أو بمساندة سياسية كبيرة.

 

لمزيد من الأخبار طالع قسم الأخبار ببوابة الوفد الإلكترونية..

 

أقرأ أيضًا..

3 سلالات جديدة لفيروس كورونا في أسبوع.. تعرف عليها

 

كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لكورونا في مصر والعالم ( خبراء يوضحون)