رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| تعيين السيسي لأسامة عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة وعودة الطيران بين شوم الشيخ والأقصر

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الاحداث العربية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021، والتي جاء ابرزها تعيين السيسي لأسامة عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، واقلاع اول رحلة طيران من شرم الشيخ للأقصر بعد توقف 6 سنوات، وعودة فتح مطار الخرطوم.

 

الفريق أسامة عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله، عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة".

لتفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3997859

 

الفريق فريد حجازي مستشارًا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعيين الفريق محمد فريد حجازي مستشارًا لرئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.

لتفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3997891

 

اقلاع اول رحلة طيران من شرم الشيخ للأقصر بعد توقف 6 سنوات

أقلعت صباح اليوم الأربعاء رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران رقم MS 202 من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي وذلك في أولي رحلاتها بعد فترة توقف دامت ٦ سنوات و سوف يستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة اسبوعيا قابلة للزيادة وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهاب و عودة شاملة الضرائب ١٨٠٠ جنيه.

 

جاء تشغيل هذا الخط في  إطار جهود الدولة المصرية لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر بما يُثري تجربته السياحية من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3997527

 

رسالة تتسبب في عودة طائرة مصر للطيران المتجهة إلى روسيا

اضطر قائد طائرة مصر للطيران المتجهة الى موسكو بعد الإقلاع من مطار القاهرة إلى العودة  مرة أخرى من المجال الجوى المصرى بعد الحصول على رسالة على أحد مقاعد الطائرة .

 

كانت الطائرة التى أقلعت صباح اليوم الأربعاء فى طريقها إلى موسكو لكن فؤجىء طاقم الضيافة بوجود رسالة مغلفة لم يعلم  فحواها، تم إبلاغ قائد الطائرة الذى قام بابلاغ سلطات مطار القاهرة طالبا العودة والتى سمحت له بالعودة والهبوط اضطراريا .

تم عمل الإستعدادات اللازمة وهبطت الطائرة بسلام وتم إنزال الركاب البالغ عددهم ٩٦ راكبا بالطاقم، وجارى الآن تفتيش الطائرة بمعرفة الجهات المختصة.

 

لتفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3997759

 

4 ملايين جنيه مبيعات في معرض "تراثنا"

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريرًا من المكتب التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج، حول النتائج التي حققها جناح البرنامج خلال مشاركته للعام الثانى على التولى في معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية والذى عقد تحت رعاية رئيس الجمهورية واختتم فعالياته منتصف شهر أكتوبر الجارى .

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن جناح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر شهد على مدار فترة المعرض إقبالاً كبيراً من زائرى المعرض ، الذين أبدوا إعجابهم وإنبهارهم بجودة المنتجات المعروضة لحوالي 50 عارض من تكتلات الحرف اليدوية والأثاث بمحافظات سوهاج وقنا، مشيراً إلى إشادة الزائرين لجناح البرنامج بجودة المنتجات والمشغولات الحرفية واليدوية المعروضة حيث تميزت بجودة عالية وصناعية يدوية

وخامات طبيعية مصرية .

 

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن جناح البرنامج هذا العام كان الأكبر في " تراثنا" وضعف مساحة عام 2020 والتي وصلت لحوالى 500 متراً مما عكس التطور الإيجابى من حين نسبة وحجم المشاركة والتطور النوعي من حيث الأنشطة والتدخلات السابقة ، لافتاً إلى أن الجناح هذا العام ضم منتجات لخمس تكتلات اقتصادية من محافظتى قنا وسوهاج من تكتلات المرحلتين الأولى والثانية ومن بينها "الفركة بمركز نقادة بمحافظة قنا" و"التلي بمركز شندويل بمحافظة سوهاج والآثاث بمركز طهطا بمحافظة سوهاج" والفخار والخزف بنقادة وجراجوس من قنا والنسيج اليدوي بأخميم بقنا وذلك بحضور 50 عارضاً من المحافظتين.

 

لمزيد من التفاصيل تابع هنا .. https://alwafd.news/article/3997479

 

إعادة فتح مطار الخرطوم

رئيس هيئة الطيران المدني السوداني، إبراهيم عدلان، إعادة فتح مطار الخرطوم الساعة 4 مساءً اليوم الأربعاء، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

وكانت السودان قد قررت تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من مطار الخرطوم الدولي لمدة 5 أيام.

 

وأفاد مطار الخرطوم في بيان نشره على صفحته في "فيسبوك" أمس الثلاثاء، بأن سلطة الطيران المدني قررت تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من مطار الخرطوم الدولي اعتبارًا من اليوم وحتى 30 أكتوبر.

 

لمزيد من تفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3997487

 

ابرز اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأصفر والأحمر

مع دقات الثامنة من مساءً اليوم الأربعاء، تتجه أنظار متابعي الكرة المحلية إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية لمتابعة المواجهة المرتقبة بين الأهلي والإسماعيلي في أولى جولات الدوري الممتاز بنسخته الجديدة رقم 63.

 

وعلى مدار تاريخ المواجهات السابقة، تحظى مواجهة الأهلي والإسماعيلي بطابع خاص وندية معهودة، وتعد المواجهة الثانية في قمة الكرة المصرية، بعد مباريات الأهلي والزمالك.

 

وتستعرض الوفد أبرز اللاعبين ممن سبق لهم المشاركة مع الناديين خلال الفترات الماضية ..

 

لاعبون ارتدوا قميص الأهلي قبل الإنضمام إلى الإسماعيلي ..

ويعد انتقال الحارس الدولي المعتزل عصام الحضري إلى الإسماعيلي من أبرز اللاعبين الذين مثلوا القلعة الصفراء بعد تعاقد إدارة الدراويش معه موسم 2014 - 2015، قبل أن يخوض تجربة احتراف قصيرة مع فريق التعاون السعودي ويعود للإسماعيلي مجددًا موسم 2018 - 2019.

 

لمزيد من تفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3997621