رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر ردود الكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية على قرار إلغاء مد حالة الطوارئ

الكنائس الأرثوذكسية
الكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية

شهد المجتمع المصري، صباح اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد في خطوة تعد تطويرًا يثبت استقرار الوضع الأمني  في مصر.

 

اقرأ أيضًا..

اقتصادي يكشف أسباب إلغاء مد حالة الطوارئ في مصر

 

 نشر الرئيس السيسي  عبر حسابه  الرسمي على  موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قائلًا : "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

 

وأضاف: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية، بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء، وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر".

 

الغاء مد حالة الطوارئ

 

وبدورها أصدرت الكنستين المصريين القبطية الأرثوذكسية، والإنجيلية بيان تأييد وشكر لهذه الخطوة الهامة في مسار الحياة بالمجتمع.

 

رد الكنيسة الأثوذكسية على قرار إلغاء مد حالة الطوارئ

 عبرت الكنيسة الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية  بطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادتها وامتنانها لقرارات الدولة المصرية، وجاء نص البيان:"تثمن الكنيسة المصرية القطية الأرثوذكسية برئاسة  قداسة البابا تواضروس الثاني، بإلغاء مد حالة الطوارئ لأول مره منذ 2017 ومن قبلها أعوام كثيرة".

الغاء مد حالة الطوارئ

 

 

وأضاف البيان:"إن هذا القرار هو ثمرة طبيعية للجهود المضنية التي بذلتها الدولة المصرية خلال ثماني سنوات، ولاسيما في حربها ضد الاهاب وفي معركة التنمية الأمر الي أوصلنا لحالة الاستقرار التي انتطرها المجتمع طويلا".

 

وأعاد البيان إلى الماضي حيث ذكرت :"نتذكر في هذا السياق بكل التددير دماء الشهداء من رجال القوات المسحلة والشرطة التي كانت بمثابة الجسر الآمن الذي

عبر علية الوطن إلى بر الأمان تمهيدا للانطلاق  نحو المستقبل".

 

الغاء مد حالة الطوارئ

 

واختتمت الأرثوذكسية كلماته:" نصلي لكي يحفظ الرب مصر ورئيسها ومؤسساتها وشعبها ويحل بسلامة على الجميع ليبقي وطننا الغالي أمن مستقر على الدوام".

 

رد الكنيسة الإنجيلية على قرار إلغاء مد حالة الطوارئ

أشاد   الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بقرار الرئيس السيسي، بشأن إلغاء مد حالة الطوارئ في البلاد، في خطوة تاريخية تعكس استقرارًا حقيقيًّا لمؤسسات الدولة، والتي تسير بخطى ثابتة لبر الأمان، بعد سنوات من الكفاح والعمل الجاد للقيادة السياسية المخلصة دريه زكي عن إلغاء مد حالة الطوارئ: تتويج لرؤية القيادة السياسية.

الدكتور القس أندريه زكي

 

وقال  زكي:"تحقق الدولة المصرية يومًا بعد يوم مبادئ الدولة المدنية العصرية الحديثة، والقرار التاريخي لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ خير دليل، والذي سيساهم بفاعلية في نهضة الدولة المصرية و الجمهورية الجديدة، التي تحقق طموحات وأحلام المصريين".

الكنيسة

 

وأضاف رئيس الإنجيلية: "في ظل التطورات السريعة والإنجازات المتلاحقة في مصر، أثبتت القيادة السياسية أن مؤسسات الدولة قادرة على تطبيق رؤية وطنية مخلصة تحقق بها دولة القانون والحقوق".

موضوعات ذات صلة..

ذُبح من أجل المسيح وأنقذه "العُقاب".. القديس الأرثوذكس واخس

تذكار استشهاد أورسوس و بقطر.. أبرز محطات القديسان ومناطق حفظت رفاتهم

القديسة أنسطاسيه.. وهبتروحها إلى السماء فداء المسيح