رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| ارتفاع مؤشرات البورصة ومعاينة خط الغاز بين مصر ولبنان الأبرز

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث التي وقعت منذ صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر 2021، على المستوى المحلي والدولي، ومن ابرزها رتفاع مؤشرات البورصة بعد إلغاء العمل بقانون الطوارئ ومعاينة وتقييم خط نقل الغاز الطبيعي بين مصر ولبنان.

 

معاينة وتقييم خط نقل الغاز الطبيعي

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور وليد فياض، وزير الطاقة والمياه اللبناني، الذي يزور القاهرة مجددًا بعد زيارته الأولى أوائل الشهر الجاري، وذلك في إطار التواصل المستمر بين مصر ولبنان بما يحقق سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة عبر الأردن وسوريا.

 

 وأوضح المهندس طارق الملا أن لقاءه بنظيره اللبناني يأتي استكمالًا لمباحثات متابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التي تم اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعى المصري إلى لبنان الشقيقة في إطار التزام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الأشقاء اللبنانيين لتخطي أزمة الطاقة الحالية من خلال توفير إمدادات الغاز الطبيعى التي يحتاجونها.

 وأشار الملا إلى أنه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسئولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر الفيديو كونفرانس للانتهاء من التفاصيل كافة المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعى والاتفاق على البرنامج الزمنى لوصول الغاز.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3995837

 

بعد إلغاء العمل قانون الطوارئ.. البورصة ترتفع مؤشراتها

ارتفعت مؤشرات البورصة في مستهل جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء بصورة جماعية وسط حالة من التفاؤل بسبب إلغاء مد العمل بقانون الطوارئ.

 ارتفعت القيمة السوقية للأسهم 6.4 مليار جنيه، ووصلت إلى مستوى 748.799 مليار جنيه.

 ارتفع مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 1.63%، ليصل إلى مستوى 11360 نقطة.

 صعد مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.12%، كما ارتفع مؤشر إيجي إكس 100، الأوسع نطاقًا، الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 بنسبة 0.46%.

لمتابعة الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3995943

 

تاريخ فرض قانون الطوارئ بعصر السيسي

لأول مرة منذ سنوات تم إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، قائلًا: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

الرئيس كتب في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة".

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3996033

 

اخطر واغرب مستحضرات التجميل على مر العصور

إن استخدام مستحضرات التجميل عبر التاريخ يمكن أن يكون مؤشرًا على مدى تطور الإنسان، حيث إن الافتقار إلى الفهم الطبي والعلمي قديمًا، سبب كوارث على صحة الإنسان، وكانت تصل في كثير من الأحيان إلى الوفاة، لكن مع تطور العلم تم اكتشاف خطورة المواد المستخدمة ومنعها تمامًا.

من الكريمات السامة إلى إزالة الشعر بالأشعة السينية، تاريخ مستحضرات التجميل الخطر الذي استخدمته النساء في العصور القديمة، من أجل الجمال فقط.

1-الزرنيخ

كانت مادة الزرنيخ تستخدم في القرن الثامن

عشر، عندما تم التوصية به لعلاج الملاريا، لكن سرعان ما تطور استخدامه، وأصبح علاج فعال للإكزيما والاضطرابات الجلدية الشديدة.

لمعرفة مواد اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3996097

 

ما قاله محمد صلاح لـ بن فوستر بعد خماسية ليفربول في اتفورد

وعلى الصعيد الرياضي كشف بن فوستر، حارس مرمى فريق واتفورد، تفاصيل حديثه مع النجم الدولي المصري محمد صلاح، عقب مباراة ليفربول وواتفورد في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

 وحقق ليفربول الفوز على واتفورد بخماسية دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيكارج رود بالجولة الثامنة من البريمييرليج، والتي شهدت تألق الفرعون المصري صلاح بتسجيله هدفًا وصناعة آخر.

والتقطت عدسات الكامرات حوارًا جانبيًا دار بين صلاح وفوستر عقب المباراة، وتساءلت الصحف عن تفاصيل هذا الحوار، إلا أن فوستر قرر اليوم الكشف عنها من خلال قناته الشخصية بموقع يوتيوب.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3996037

 

موعد مباراة الزمالك وإنبي اليوم

يستعد فريق الزمالك لخوض مواجهة مهمة وقوية أمام فريق إنبي والتي ستجمع بينهما مساءً اليوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

تقرر أن تنطلق مباراة الزمالك ضد إنبي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة بتوقيت أبو ظبي.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك وإنبي:

وستنقل مواجهة الزمالك ضد إنبي عبر قناة أون تايم سبورت الرياضية الحاصلة على حقوق نقل الدوري المصري الممتاز بشكل حصري هذا الموسم.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3995917

 

ما قاله البرهان عن عدم الثقة بين الأطراف الانتقالية

قال رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، إن عدم الثقة بين الأطراف الانتقالية وقع بعد توقيع اتفاق السلام في جوبا.

وأضاف البرهان في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن القوى السياسية في السودان لم تكن على قدر التوقعات خلال الفترة الماضية.

وأكد أن القوات المسلحة كانت تعتقد أنه من الممكن تأسيس مستقبل السودان خلال الفترة الانتقالية، ولكن هذا لم يحدث بسبب الصراعات، متابعًا"كان من واجبنا الوقوف مع الشعب السوداني".

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3996365