رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشرة أخبار الوفد| حقيقة تغريم الطلاب بسبب لقاح كورونا.. والإشادة صلاح عالميًا أبرز الأخبار

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث العربية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر 2021، والتي كان ابرزها حقيقة فرض رسوم على طلاب المدارس الغير مطعمين بلقاح كورونا، وتصريح شركة فايزر عن فاعلية لقاح الأطفال ضد كورونا.

 

حقيقة تحصيل رسوم من الطلاب الغير حاصلين على لقاح كورونا

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لصدور قرار بتحصيل غرامات مالية من طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحًا أن الإجراءات التي ستتبعها الجامعات حال عدم تلقي الطالب لقاح فيروس كورونا، لن تتضمن تحصيل أي غرامات مالية من الطلاب، وإنما سوف تتمثل في عدم السماح بالدخول إلى الحرم الجامعي، إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على اللقاح يمكنه إجراء تحليل "PCR" يقدمه أسبوعيًا، مع التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة للوقاية من فيروس كورونا، مُناشدا الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح سرعة التوجه إلى أي من نقاط تلقي اللقاح المحددة داخل الجامعات والمخصصة للطلاب للحصول على اللقاح.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990157

 

موعد استلام التابلت لطلاب المدارس

خلال الأيام القادمة تبدأ المدارس، فى تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت وذلك بعد سداد الطلاب التأمين المقرر على أجهزة التابلت بواقع 100 جنيه.

ونوه الإقرار الذى أصدرته وزارة التربية والتعليم، بأنه في حالة تعرض التابلت للتلف أو الفقد وفى حالة المخاطر التى لا تغطيها وثيقة التأمين والضمان يكون ولي الأمر ملتزما بسداد قيمته المالية بالسعر الذى تكلفته الوزارة لتدبير الجهاز لاستلام بدلًا منه.

 فيما يلتزم ولي الأمر بتكاليف صيانته فى حالة إصابته بأي أعطال ويكون نجله تسبب فيها على نفقته الخاصة بمراكز

الصيانة المعتمدة التابعة للشركة المصنعة للجهاز، مع التعهد بعدم الإصلاح خارجها.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990305

 

حالة الطقس اليوم

أما عن حالة الطقس، قالت منار غانم، متنبئ جوي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هيئة الأرصاد تنوه منذ فترة عن انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر مع فرص لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة عدة من البلاد، مؤكدة أن يسود البلاد استقرار في الأحوال الجوية واستمرار انخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى أن الأجواء الخريفية سائدة على أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، على فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أنه يسود طقس خريفي خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، على أن يكون مائلًا للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، مشيرًا إلى انخفاض درجات الحرارة مع غياب أشعة الشمس في المساء.

لمزيد من التفاصيل عن حالة الطقس تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990143

 

تصريحات عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عن مركز تجميع البلازما

أشاد المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ونائب رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، بافتتاح القوات المسلحة لأول مركز لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد «قوطة»، على أن هذا المركز يعد مشروع عالمي ضخم ونقلة طبية كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من أدوية مشتقات البلازما.

وأردف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يضع قطاع الصحة في مقدمة أولوياته للوصول به إلى أعلى معايير المنظومة الطبية المتكاملة بمختلف التخصصات والمجالات الطبية لتقديم رعاية صحية على أعلى مستوى للمواطن المصري. 

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990365

 

فايزر تُعلن فاعلية لقاح الأطفال ضد كورونا

أعلنت شركة فايزر أن جرعات الأطفال من لقاح كورونا الخاص بها آمنة وفعالة بنسبة 91 % تقريبًا في الوقاية من العدوى لدى أطفال المدارس الابتدائية.

وأعلنت الشركة - في بيان على موقعها الإلكتروني- نتائج أبحاثها التي أفادت بفاعلية اللقاح على الأطفال في سن 5 وحتى 11عامًا، مشيرة إلى أنه من الممكن تحصين الأطفال في وقت مبكر من الشهر المقبل إذا منحت السلطات الصحية الأمريكية موافقتهم على اللقاح.

ومن المتوقع أن تنشر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مراجعتها الأولية لبيانات السلامة والفعالية للشركة في وقت لاحق

من اليوم، وفي الأسبوع المقبل سيناقش مستشارو إدارة الغذاء والدواء الأدلة علنًا.. وإذا سمحت الإدارة باستخدام لقاحات كوفيد "منخفضة الجرعة"، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها سيقدمون توصياتهم النهائية بشأن من يجب عليهم تلقي هذه اللقاحات.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990553

 

كلوب يرفض المقارنة بين محمد صلاح ورونالدو

وعلى الصعيد الرياضي، رفض يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، المقارنة بين نجمه الدولي محمد صلاح وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم الأحد المقبل، على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، "البريميرليج"، مؤكدًا بأن اللاعبين من طراز عالمي.

أضاف كلوب خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "لم أفضل من قبل في المقارنة بين صلاح ورونالدو، لماذا ينبغي عليّ أن أقوم بتلك المقارنة؟ هما لاعبان من طراز عالمي". وواصل مدرب ليفربول: "على الرغم من أن

القدم اليسرى لرونالدو قويه، إلا أنني أعتقد أن قدم محمد صلاح اليسرى أفضل، كريستيانو في الكرات الهوائية أفضل من صلاح، وقد تكون قدمه اليمنى أفضل".

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990531

 

مدرب سندرلاند: محمدصلاح الأفضل في العالم

أشاد لي جونسون مدرب فريق سندرلاند بـ الدولي محمد صلاح نجم ليفربول لما يقدمه من مستويات رائعة مع الريدز، مشيدًا بأهدافه الحاسمة بالأخص هدفيه في مانشستر سيتي وواتفورد واصفًا بأنهم مثل "البلايستشن"، كما أشاد بهدفيه الحاسمين في مباراة أتلتيكو مدريد بـ دوري أبطال أوروبا.

ويعيش محمد صلاح حالة من التوهج الكبيرة في الفترة الحالية مع ليفربول واستطاع تسجيل 12 هدف وصناعة 4 خلال 11 مباراة مع الريدز لهذا الموسم بجميع المسابقات.

قال لي جونسون في تصريحاته لـ "الوفد":" صلاح يقدم مستويات رائعة، وأصبح في فورمة عالية للغاية مع ليفربول، "مو" لاعب من طراز عالمي ".

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990249

 

أليك بالدوين.. يتسبب في مقتل مصورة فيلمه الجديد وإصابه مخرجه

وعلى الصعيد الفني تحول تصوير فيلم في مدينة سانتا في ولاية نيومكسيكو، إلى مأساة بعد أن أطلق الممثل الأمريكي أليك بالدوين، النار من مسدس حقيقي كان يفترض أن يكون محشواً برصاص خلّبي، خلال التصوير لتلقى المسؤولة عن التصوير حتفها ويصاب المخرج.

وأعلنت شرطة الولاية أن الممثل الأمريكي المعروف أطلق النار خلال تصوير فيلم ويسترن تدور أحداثه في القرن التاسع عشر، بعنوان "راست".

وأوضحت شرطة مدينة سانتا في الأميركية في بيان تلقّته وكالة فرانس برس أن مديرة التصوير هاليانا هاتشينز والمخرج جويل سوزا "أصيبا بالرصاص عندما أطلق أليك بالدوين النار من سلاح ناري كان يستخدم لأغراض التصوير".

وأصيبت هالينا هاتشينز، السيدة المسؤولة عن التصوير، في منطقة أعلى الصدر وتم نقلها عن طريق الجو إلى مستشفى ألباكركي، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياتها.

لتفاصيل اكثر عن الحادث تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3990287