رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الأيام العالمية في شهر أكتوبر.. صور

هيئة الأمم المتحدة
هيئة الأمم المتحدة

يتميز شهر أكتوبر بكونه من الشهور التي يحتفى فيها العالم بأكثر من يوم عالمي، بالإضافة إلى أنه شهر التوعية بكلًا من سرطان الثدي الذى يعد من أكثر الامراض انتشارا حول العالم، ومتلازمة داون لتوعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن هذا المرض.

 

إقرأ أيضًا.. في اليوم العالمي له.. تعرف على طرق الوقاية من هشاشة العظام


وتستعرض "بوابة الوفد"،  في التقرير التالي أبرز الأيام العالمية في شهر أكتوبر :


- اليوم العالمي للإسكان
خصص العالم أول اثنين من شهر أكتوبر بأنه اليوم العالمي للإسكان بهدف توعية العالم بحقوق الإنسان من خلال توفير مسكن له، علاوًة على تذكير العالم بأهمية توفير مساكن للأجيال القادمة، واحتفل بهذا اليوم لأول مرة عام 1986.

 اليوم العالمي للإسكان


- اليوم العالمي للمعلمين
يحتفى العالم في الخامس من أكتوبر باليوم العالمي للمعلمين، وخصص هذا اليوم بهدف معرفة أوضاع هيئات التدريس المختلفة، والتعرف على حقوق ومسئوليات المعلمين، ويأتي ذلك في ذكرى إحياء  توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين.

 اليوم العالمي للمعلمين

-اليوم العالمي للقطن
يعد القطن من المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد، لذلك خصصت الأمم المتحدة السادس من أكتوبر بكونه اليوم العالمي للقطن، وجعله فرصة للوعي بضرورة الوصول إلى أسواق القطن، وتمكين البلدان النامية من الاستفادة بشكل أكبر من كل خطوة من خطوات قطاع سلاسل القيمة للقطن، بالإضافة إلى تعزيز سياسات التجارة المستدامة.

 

اليوم العالمي للقطن


-اليوم العالمي للبريد
أعلن عن اليوم العالمي للبريد في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في طوكيو، باليابان في عام  1969 ، ومنذ هذا التاريخ يحتفل العالم باليوم العالمي للبريد في التاسع من أكتوبر من كل عام، تشارك كافة البلدان في الاحتفال به.

 


-اليوم العالمي للصحة النفسية
يمثل العاشر من أكتوبر من كل عام الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، بهدف رفع التوعية بقضايا الصحة النفسية نظرًا لخطورتها، وكان أول احتفال به في عام 1992 بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية، وهي منظمة دولية للصحة النفسية مع أعضاء وشركاء في أكثر من 150 بلدا.


-اليوم العالمي للطيور المهاجرة
حرصًا على توعية العالم  بالحفاظ على الطيور المهاجرة وتسليط الضوء على التهديدات التي تواجه الطيور أثناء رحلات الهجرة، قرر العالم أن يحتفل في الثاني عشر من أكتوبر باليوم العالمي

للطيور المهاجرة، وتم الاحتفال به منذ 2006 بتنسيق من هيئة الأمم المتحدة للبيئة.

اليوم العالمي للطيور المهاجرة


- اليوم العالمي للأغذية
حرصت البلدان المشاركة في منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" على تخصيص يوم للاحتفال باليوم العالمي للأغذية، لذا قرر أعضاء المنظمة في الدورة العشرين لمؤتمرها المعقودة في نوفمبر1979، بتخصيص السادس عشر من أكتوبر بالاحتفال بيوم الأغذية العالمي في جميع أنحاء العالم.

 

اليوم العالمي لهشاشة العظام
أكدت منظمة الصحة العالمية على أن العشرين من أكتوبر من كل عام، هو اليوم العالمي لمرض هشاشة العظام، نظرًا لكونه من أكثر الأمراض انتشارًا حول العالم، وتهدف المنظمة من تخصيص هذا اليوم رفع الوعي المجتمعي بأهمية الكشف المبكر عن هشاشة العظام.


-اليوم العالمي للتراث السمعي البصري
سلط العالم الضوء على أهمية الاحتفال بالمحفوظات السمعية والبصرية في جميع أنحاء العالم، لذا قرر العالم الاحتفال باليوم العالمي للتراث السمعي والبصري في السابع والعشرين من أكتوب في كل عام، تأكيدًا على حماية التراث للأجيال القادمة و تكريم المتخصصين في مجال الحفظ السمعي البصري.
-اليوم العالمي للمدن
اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الحادي والثلاثون من شهر أكتوبر في كل عام بالاحتفال باليوم العالمي للمدن، حرصًا من الجمعية على تعزيز رغبة المجتمع الدولي في نشر الحضرية على مستوى العالم، والتصدي للتحديات الحضرية، والمساهمة في التنمية الحضرية في كل أنحاء العالم.

موضوعات ذات صلة:

تعرف على أبرز المعلومات المتعلقة بمتلازمة داون

كارثة.. طبيب يكشف عن أخطر مشروبات تُهدد صحة الانسان

(انفواجراف).. أفضل 8 طرق لمساعدة ابنك على المذاكرة