عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يزور مصر

 المجلس التنفيذي
المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية

يبدأ وفد رفيع المستوى يضم أعضاءً من المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وعدداً من كبار موظفي الصندوق، زيارة عمل لمصر تستغرق خمسة أيام خلال الفترة ما بين 23 إلى 28 أكتوبر الحالي.
اقرأ أيضا.. عقب انتخاب مصر عضوًا له| أهم المعلومات عن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
ومن المنتظر أن يجرى الوفد عدد من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة، والقيام بزيارات ميدانية للاطلاع وتفقد أثر المشاريع المدعومة من الصندوق في مختلف أنحاء البلاد، والاجتماع مع أفراد من المجتمع المحلي، والمزارعين الريفيين.

ومن بين المناطق التي سيقوم الوفد بزيارتها المشاريع التي يدعمها الصندوق في النوبارية، وكفر الشيخ، والعمارية، لاستعراض أثر المشاريع وتبادل الأفكار مع أفراد المجتمع المحلي والمزارعين الأسريين.

وسيقوم الوفد أيضاً بالاجتماع مع رئيس الوزراء  مصطفى مدبولى، ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي،مرزوق القصير، ووزير التعاون الدولي، رانيا المشاط.

ومنذ عام 1978، قام الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بتقديم الدعم لتخفيف حدة الفقر في المناطق الريفية في مصر من خلال 14 مشروعاً وبرنامجاً تنموياً بقيمة إجمالية قدرها 1.1 مليار دولار، حيث  مول

الصندوق منها 519.28 مليون دولار، ليصل الدعم لأكثر من 7 ملايين شخص.

وأدت هذه التدخلات إلى تقديم حلول ابتكارية وقابلة لإعادة التطبيق، وساهمت في تعزيز قدرة صغار المزارعين وغيرهم من سكان الريف على الصمود وبناء المجتمعات الريفية.
 
يستثمر الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في السكان الريفيين من أجل تمكينهم بغرض الحد من الفقر، وزيادة الأمن الغذائي، وتحسين التغذية، وتعزيز قدرتهم على الصمود.

ومنذ عام 1978، قدم الصندوق 23.2 مليار دولار أمريكي في صورة منح وقروض بأسعار فائدة منخفضة لتمويل مشروعات استفاد منها حوالي 518 مليون شخص.

والصندوق مؤسسة مالية دولية، ووكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة، ويقع مقره في روما – وهي مركز الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.