رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد الكشف عن 400 الف موظف بالدولة

خبير إدارة حكومية لـ "الوفد": إجراءات الدولة للكشف عن المدمنين ممتازة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 22:27
خبير إدارة حكومية لـ الوفد: إجراءات الدولة للكشف عن المدمنين ممتازةالمدمنين

كتب: أحمد سراج

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعى عن قيام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالكشف على 400 ألف موظف في الفترة من مارس 2019 ، وحتى أغسطس  2021 في مختلف الوزارات ،وكذلك في المؤسسات والمديريات التابعة لهم بكافة المحافظات، حيث انخفضت نسبة التعاطى إلى 1.5% بعدما كانت 8% في بداية حملات الكشف.

 

وفى هذا السياق،  تحدث حمدى عرفة أستاذ الإدارة الحكومية والمحلية لـ "الوفد" قائلا:  "الخطوات اللي اتخذتها الحكومه في الكشف عن المدمنين ممتازه ، كما ان الكشف تم بطريقة عشوائية، بالإضافة أن عدد موظفى الدولة يبلغ 4.9 مليون موظف وهو رقم كبير وسيحتاج إلى فترة حتى ينتهى الكشف عن جميع الموظفين.

 

أقرا أيضاً.. هل تمنح الحكومة «الموظف المدمن»

فرصة ثانية؟

 

وأشار عرفة فى تصريح خاص إلى "بوابة الوفد" قائلا أن شريحه السائقين والعمال بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية في المحافظات المختلفة هم الأعلي نسبه  فى المتعاطين بالجهاز الاداري للدولة ،و تم اجراء  الكشف على 400 الف موظف في مختلف الوزارات، منذ قيام الحملة وحتي الان ويعد الحشيش والترامادول أبرز مواد التعاطي للموظفين.

 

وأشاد عرفة بمجهودات وزاره التضامن الاجتماعي الغير مسبوقه  في هذا الصدد،  مع العلم انه يتم إحالة الموظف الذى يثبت تعاطيه للمواد المخدرة إلى النيابة الإدارية لإتخاذ الإجراءات القانونية ضده و تصل العقوبات في

المجمل العام  إلى الفصل من العمل مع العلم ان الحكومه وفرت  مسئول اتصال بكل جهة من الوزرات الحكوميه لكي يتم  الكشف على العاملين بها، وازاله اي عقبات تواجه عمليه  الكشف.

 

أقرا أيضاً.. فيديو.. برلمانية: تطبيق قانون إنهاء خدمة متعاطي المخدرات بعد 6 أشهر من الآن

 

وتابع عرفة انه يوجد 25 ألف موظف تقدموا بانفسهم للعلاج مجاناً من خلال الخط الساخن، ومن هذا المنطلق تعتبرهم الحكومة مرضى وتقدم العلاج مجانا وفي سرية، ولا يتم خضوعهم للكشف مرة أخرى الإ بعد فترة كبيرة ولدينا ما يقرب من 27 مركز لمعالجه المدمنين علي مستوي الجمهوريه بالمجان.

 

وشدد عرفة على ضرورة الأهتمام بالكشف عن سائقي الطرق السريعة وسائقي حافلات المدارسيه خاصة أننا فى بداية العام الدراسى.

 

موضوعات ذات صلة :

التضامن: تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات منتصف ديسمبر المقبل

فحص 63 سائقا لضبط متعاطي المخدرات على الطرق السريعة

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا

أهم الاخبار