رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سعفان يبحث مع سفير قطر احتياجات الدوحة من العمالة المصرية

أخبار وتقارير

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 16:09
سعفان يبحث مع سفير قطر احتياجات الدوحة من العمالة المصريةسعفان يبحث مع سفير قطر

خالد حسن

التقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، سفير دولة قطر لدى مصر، سالم بن مبارك آل شافي، لبحث تحسين أوضاع العمالة المصرية في قطر، وأوجه العمل المشترك، أكد سعفان تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات.

 

اقرأ أيضا.. القوي العاملة : مسابقة سنوية لأفضل فكرة تقدم في مجال السلامة والصحة المهنية


في مستهل اللقاء رحب الوزير  بالسفير مؤكدا له أنه في بلده الثاني مصر ، مشيراً إلي أننا جميعاً رسل فى سبيل تحقيق عمق ومتانة العلاقة بين الدولتين المصرية والقطرية فى العديد من المجالات وفي مختلف التخصصات، لافتا إلي أن تلك العلاقة التى تم استهدافها فى الكثير من الأحداث فى الداخل والخارج القطري المصري.


وأكد الوزير ضرورة العمل دراسة الوضع داخل قطر من قبل السفارة المصرية ومكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة من حيث الاحتياجات من العمالة المصرية المطلوبة فى الفترات القادمة ، وكذلك حصر المشكلات التى تواجه عودتهم مرة أخرى ، وتحسين العلاقة بين البلدين لأفضل مما كانت

عليه فى الماضى .


وأبدى الوزير، استعداد وزارة القوى العاملة والحكومة المصرية لتذليل أى عقبات أمام الاستثمار القطري فى الدولة المصرية، للمشاركة فى النهضة التى تحدث على الأراضي المصرية للوصول إلى حلم الجمهورية الجديدة التي نقترب منه سريعا.


وشدد وزير القوي العاملة علي أننا نتحمل جميعا عبء عودة العلاقات المصرية القطرية إلى أوجها مرة أخري، خاصة ما يهم العمالة المصرية الموجودة داخل الدولة القطرية، أو الاستثمارات القطرية فى داخل الدولة المصرية، والعمل على تذليل الصعوبات التى تتواجد فى تلك المجالات والعمل على حل المشكلات التى يمكن أن تحدث مستقبلا.


وكان الوزير قد بحث في بداية اللقاء أوجه التعاون بين البلدين في الكثير من المجالات، وتحسين أوضاع العمالة المصرية في قطر، وأوجه العمل المشترك، فضلا عن التمهيد للدورة المقبلة لمجلس إدارة منظمة العمل العربية المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر

الجاري بالعاصمة القطرية - الدوحة، بحضور أعضاء المجلس بتمثيلهم الثلاثي (حكومات وأصحاب أعمال وعمال).
من جانبه قدم السفير القطري ، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على حسن الاستقبال ، والرغبة الشديدة فى أن نكون جميعا بداية لعصر جديد من العلاقات التشاركية والتعاونية بين دولة قطر والدولة المصرية فى العديد من المجالات والقطاعات خلال الفترة القادمة، خاصة ان العمالة المصرية لها باع كبير فى ما وصلت إليه الدولة القطرية من التنمية والتطوير والتحديث.


وأكد السفير العلاقة الوطيدة التى تجمع بين دولة مصر وشقيقتها مصر على مر العصور، مشيرا إلي أنهال شهدت الكثير من المشروعات المشتركة وكثير من أوجه التعاون بين البلدين، فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، حيث وصلت الاستثمارات القطرية على الأراضي المصرية ما يقرب من 3.9 مليار دولار فى الكثير من المشروعات القائمة.


وأشار السفير إلى سعي الجانب القطرى لاستحداث إستراتيجية عمل مشتركة بين البلدين تشمل كافة مجالات التعاون ، لتذليل أي عقبات يمكن أن تواجه بناء تلك العلاقة ، وتحدد فيها المدة اللازمة لبدء العمل فى مختلف القطاعات.


وفى ختام اللقاء، أهدى وزير القوى العاملة، السفير القطري، هدية تذكارية من الصناعة المصرية تعبيرا منه على عمق العلاقات المصرية القطرية، والتعاون المشترك بين البلدين فى الكثير من المجالات على المستويات.

سعفان يبحث مع سفير قطرسعفان يبحث مع سفير قطر
لمتابعة المزيد من الأخبار والتقارير.. اضغط هنا

أهم الاخبار