عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في شهر التوعية به.. أبرز 8 نصائح للوقاية من سرطان الثدي

سرطان الثدى
سرطان الثدى

في إطار التوعية ضد مرض سرطان، يزين مدن العالم باللون الوردي كرمز عالمي للتوعية بـسرطان الثدي خلال شهر أكتوبر، فهذا المرض يتسب في إصابة ما يقرب من مليوني امرأة حول العالم سنويا، ويعد أكثر أمراض السرطان المسببة للوفيات بين النساء.

سرطان الثدى

اقرأ أيضا:- (فيديو) مدير مستشفى الأورام يوضح أسباب وأعراض سرطان الثدي


وبمناسبة الاحتفال بشهر التوعية بسرطان الثدى فى أكتوبر من كل عام، تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز النصائح للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.
- تجنب زيادة الوزن 
تعتبر زيادة الوزن من المشكلات الصحية التي تسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، ولتجنب الإصابة بسرطان الثدي لابد من الحفاظ على الوزن.
فهناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن النساء اللاتي حافظن على وزنهن تحت السيطرة أو فقدن بعض الوزن كانوا أقل عرضه للإصابة بسرطان الثدي.
-ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة

سرطان الثدى
تعد ممارسة الرياضة أمثل الطرق الصحية للوقاية من سرطان الثدي، في الحفاظ على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة قد يقلل خطر الإصابة.
 ومن أفضل التمارين للوقاية من سرطان الثدي هي التمارين الهوائية، التي تعتبر من أكثر التمارين المتحكمة في الإنتاج المفرط للهرمونات .
-ارتداء ملابس صحية
اثبتت العديد من الدراسات أن ارتداء حمالة صدرالنسائية ذات الحجم الخاطئ قد تؤثر سلبًا على الثدى، لذلك من المهم ارتداء مقاس حمالة الصدر مناسبة ولا يجب أن يكون ضيقًا للغاية للحماية من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
- تقليل تناول الكحوليات 
وفقًا للأبحاث التي أجريت على تأثير الكحول على خطر الإصابة بسرطان الثدي، أشارت إلى أن تناول الكحوليات قد يؤدى للإصابة بسرطان الثدي، لذلك يفضل عدم تناول أكثر من كأس واحدة يوميًّا؛ فحتى الكميات الصغيرة تزيد من

المخاطر.
- الرضاعة الطبيعية
تمثل الرضاعة الطبيعية دور في الوقاية من سرطان الثدي، فكلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية، زاد التأثير الوقائي من المرض.
الاصابة بسرطان الثدى
-تجنب المشروبات الغازية
يعتبر الصودا والسكريات في غالبية المشروبات الغازية، من الأشياء التي تؤدي للسمنة مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، لذا يجب تجنب هذه المشروبات للوقاية من خطر الإصابة.
- الحد من العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث
من المخاطر التي قد تسبب في زيادة الإصابة بسرطان الثدي هو العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث، لذا يجب العلاج باستخدام علاجات وأدوية غير هرمونية، ومتابعة الدكتور المعالج للحد من الوقوع في خطر الإصابة بسرطان الثدي
 
- السيطرة على التوتر
تؤدي زيادة مستويات التوتر على زيادة مستوي الهرمونات، مما يؤدى لزيادة مادة الإبينفرين المسئول عن تعزيز إنزيم اللاكتات، لذلك يجب السيطرة على التوتر لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

موضوعات ذات صلة:- 

 

الرضاعة الطبيعية تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

 

انطلاق المؤتمر الرابع لسرطان الثدي بمشاركة 10 علماء أجانب

 

من بينها البصل.. 4 أطعمة غير متوقعة تحمي من سرطان الثدي

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا