رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الهيئة الإنجيلية تبدأ لقاء "شركاء التنمية" بالزمالك

أخبار وتقارير

الأحد, 17 أكتوبر 2021 11:28
الهيئة الإنجيلية تبدأ لقاء شركاء التنمية بالزمالك رئيس الطائفة الانجيلية

كتبت – لُجين مجدي

بدأت الهيئة القبطية التابعة للطائفة الإنجيلية في مصر، فعاليات لقاء"شركاء التنمية" بالتعاون مع وزارة التضامن بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر.

 

اقرأ أيضًا..

20 معلومة عن أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر

 

استهل اللقاء بالنشيد الوطني والوقوف شامخين لرمز مصر، ثم رحب ممثل الهيئة الانجيلية بالحاضرين وكلمة افتتاحيه عقبتها كلة الإتحاد العام للجمعيات بمصر.

 

كان الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية قال قبل ساعات من انعقاد ذا اللقاء عدة كلمات تعبيرًا عن اهمية هذا اليوم، حيث قال: "تسعى الهيئة الإنجيلية منذ نشأتها للمساهمة في القضاء على الفقر وتحسين أحوال المواطنين

بدون تمييز، مع أهمية الحفاظ على البيئة بكل عناصرها، والعمل معًا على مواجهه التغييرات المناخية وتخفيف آثارها السلبية على المواطنين". مضيفًا: "أنه تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على الفقر، نجدد التزاماتنا في الاستمرار والمساهمة بكل فاعلية وجدية، بجانب خبرتنا في المجتمع المصري والتي تمتد لأكثر من ٧٠ عامًا، في خدمة جميع محافظات مصر".

 

وأضاف "زكي": "نؤمن إيمانًا كاملًا بأصالة الدور التنموي والمجتمعي للدولة المصرية، وفي دعم وبناء المواطن المصري، والمساهمة في إرساء قواعد العيش الكريم، ولهذا نؤكد على اعتزازنا وتقديرنا

لإصرار ومتابعة القيادة السياسية في تحقيق طموحات المصريين، من خلال المبادرات الرئاسية، ومن ضمنهم المبادره الأضخم والأكثر شمولًا مبادرة حياة كريمة.. تطوير وتنمية الريف المصري، والتي بدأت تظهر بشائر مجهوداتها على شرائح المجتمع المصري المختلفة".

 

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للقضاء على الفقر ينعقد سنويًا  من الأمم المتحده ١٧ أكتوبر من كل عام، تنظم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية لقاء شركاء التنمية "معًا للقضاء على الفقر" بمشاركة قيادات من وزاره التضامن الاجتماعي، وحشد كبير من قيادات مؤسسات وجمعيات تنمية المجتمع، وعدد من السادة أعضاء مجلس الشيوخ والنواب والتنسيقية، وعدد من قيادات القوى العاملة والصحة والتعليم والإعلام.

 

موضوعات ذات صلة..

ذُبح من أجل المسيح وأنقذه "العُقاب".. القديس الأرثوذكس واخس

تذكار استشهاد أورسوس وبقطر.. أبرز محطات القديسان ومناطق حفظت رفاتهم

القديسة أنسطاسيه.. وهبت روحها إلى السماء فداء المسيح

 

أهم الاخبار