رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

=

عملاؤها مليون و 250 ألف مواطن يوميا.. مراحل تطور خدمات هيئة البريد المصرى

أخبار وتقارير

الجمعة, 15 أكتوبر 2021 19:33
عملاؤها مليون و 250 ألف مواطن يوميا.. مراحل تطور  خدمات هيئة البريد المصرىالبريد المصرى

كتب : أحمد سراج

أعلنت هيئة البريد  المصرى عن وصول عملاء مكاتبها إلى مليون و250 ألف مواطن يومياً، وفى السطور التالية ترصد  "الوفد" رحلة تطوير البريد المصرى.

ا

ظل البريد المصرى طوال الأعوام السابقة رحلة معاناة للمواطنين بسبب الزحام المستمر وقلة أعداد المكاتب فى المحافظات، وتحولت رحلة أصحاب المعاشات إلى المكاتب لعذاب أليم ، وترددت شكاوى أصحاب الخدمات البريدية بسبب ضعف و بطء التعامل فى إنهاء إجراءات الحوالات والطوابع البريدية.

 

أقرا أيضاً .. البريد يتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لتيسير الحصول على الخدمات

 

البريد المصرى

 

بدأت وزارة الاتصالات بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذ خطة لآعادة البريد المصرى إلى

مكانته الطبيعية ليتحول إلى خدمة حيوية وبدأت الوزارة  بالفعل فى تطوير 1600 مكتب وتزويد البريد بعدد 750 ماكينة صراف ألى، مع إعداد خطة لتزويد المحافظات بـ500 مكتب جديد.

 

وخطة التطوير لم تقف عند هذا الحد بل تم ابتكار حلول سريعة وناجزه من خلال نشر الأكشاك البريدية وتوفير مكاتب متنقلة والتى يصل عددها الى 85 مكتبا، بالإضافة إلى ماكينات صرف المعاشات من خلال الكارت الذكى ، كما تم إتاحة خدمة توصيل المعاشات إلى المنازل

لكبار السن وبدون أى خدمات إضافية ، كما تم تم تأسيس المركز اللوجيستى للبريد فى مطار القاهرة الدولى وفقاً لأحدث المعايير الدولية.

 

أقرا أيضاً .. في يوم البريد العالمي.. تعرف على تاريخ نشأته في مصر

 

البريد المصرى

 

كما وصل سعر الفائدة بالبريد المصري إلى 7% للودائع وبإجمالي ودائع للعملاءتجاوز 210 مليارات جنيه، فيما بلغ إجمالي حسابات التوفير 170 مليار جنيه حتى مارس الماضي، كما تبنت هيئة البريد إجراءات سداد مخالفات المرور، واستخراج شهادات الميلاد والقيد العائلي وشهادات الزواج والطلاق والوفاة، وتجديدد بطاقات الرقم القومي، وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز.

 

كما قددمت هيئة البريد لمستخدمى الكروت مسبوقة الدفع إيزى باى ، تطبيقاً عبر الهاتف المحمول يسمح باستقبال وإرسال الحوالات النقدية والإلكترونية وسداد الفواتير.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا 

أهم الاخبار