رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

درجات الحرارة المتوقعة اليوم | أحوال الطقس.. برق ورعد وشمس ساطعة

الطقس اليوم
الطقس اليوم

تشهد أحوال الطقس اليوم الثلاثاء، الموافق 12 أكتوبر 2021، تقلبات جوية من هطول أمطار مع برق ورعد في سماء القاهرة ومحافظات مصر المختلفة، الأمر الذي تسبب في زيادة معدلات البحث عن درجات الحرارة والطقس اليوم.

 

اقرأ أيضًا: انتشار الخدمات الأمنية على الطرق بسبب الطقس السيئ

 

فيما تفاجأ سكان القاهرة الكبرى ومحافظات مصر المحروسة بهطول الأمطار التي تفاوتت من متوسطة لغزيرة حيث سيطرت الأجواء الخريفية على الساعات الماضية، معلنة عن اقتراب شهر الشتاء.

الطقس اليوم

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أوضحت أنه بالرغم من هطول الأمطار إلا أن الطقس اليوم حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليـلا على الأنحاء، فيما سيكون مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

كما سيكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس

كما حذرت الهيئة من التقلبات التي يشهدها الطقس اليوم حتى الثانية ظهرًا، قائلة: "نظرا للتغيرات الحادة والسريعة والتي هي من سمات فصل الخريف، ومن خلال آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية ورادار

الطقس وخرائط التوزيعات الضغطية نتوقع  استمرار سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء ومنطقة خليج السويس..يرجى اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة على ببعض المناطق".

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 12-10-2021

 

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة.

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة.

 مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة.

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.

قنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

الإسماعيلية العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

الدقهلية العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة.

الغردقة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة.

والمنيا العظمى 34 درجة، والصغرى 20 درجة.

موضوعات ذات صلة

أمطار رعدية خفيفة وغيوم على الإسماعيلية

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم