رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سلامة الغذاء" :١٠٠٠ تحليل على السلع الغذائية من خلال ١٠ معامل

د.مدحت بيومى
د.مدحت بيومى

كشف الدكتور مدحت بيومي رئيس مركز تطوير و سلامة الغذاء بمدينة قها بمحافظة القليوبية ، أن جميع السلع الغذائية يتم فحصها بالمعامل طبقا لأعلى المواصفات القياسية ، وذلك لمنع تداول اي منتج غير مطابق للمواصفات في الأسواق وذلك حفاظاً على صحة المستهلك، ويصل اجمالي عدد التحاليل بالمركز ١٠ آلاف تحليل  فى مختلف التخصصات سواء كيمائية او بيولوجية،  يتم عبر ١٠ معامل تم تجهيزها على اعلى جودة ويترواح سعر التحليل الواحد من ٥٠ _١٥٠٠ جنيها.

 

اقرأ أيضا.. رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يشارك في مؤتمر دراجونز بالجامعة اليابانية

 

ومن اهم الاختبارات التى تتم بالمركز  الإختبارات الكيميائية و الاختبارات البيولوجية و اختبارات المعادن والمياه و المواد البلاستيكيه و تقدير متبقيات المبيدات و الهرمونات و بقايا العقاقير الطبية والمضافات الغذائية والاحماض العضوية والسموم الفطرية و كشف غش الزيوت والدهون .

موضحا أن المركز حاصل على شهادة جودة الايزو 9001 في مجال التدريب والتي يتم من خلالها اعتماد  جودة المنتجات التي يتم تحليلها .
لافتا أن المواصفات الأوروبية التي أشار اليها  الرئيس عبد الفتاح السيسي تستخدم كمعيار لاستيراد السلع، كما

تقوم مصر بتصدير السلع وفقا للمواصفات الأوروبية.

من جانبه قال الدكتور خالد شعبان نائب رئيس المركز ،  أنه يتم اجراء اكثر من  ٥٠٠ تحليل  للسلع الغذائية  للتأكد من خلوها  من المبيدات و المواد السامة .

واوضح شعبان ، أن مركز تطوير وسلامة الغذاء هو الذراع الأساسي لضمان سلامة الغذاء وهو أحد قطاعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي توفر ما يزيد عن 4 ملايين طن سنويا من الأغذية للمواطنين عبر البطاقات التموينية .

واضاف شعبان أن المركز  يحتوي على أحدث المعامل داخل المركز و التي تقوم بتحليل العينات بالإضافة إلي احتوائها على قطاع الأنشطة التدريبية المدعومة باحدث النظم ووسائل الإتصال الفعال فضلا عن تحديث وحدات التجارب الصناعية داخل المركز .