رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوار معرض تراثنا: الأسعار هايلة والمنتجات في غاية الجمال

معرض تراثنا
معرض تراثنا

أعرب زوار معرض تراثنا عن سعادتهم الشديدة بجمال المعرض في نسخته الثالثة، وتنوع المنتجات التراثية المعروضة بالمعرض، وكثرة عدد العارضين الذين وصل عددهم لحوالي ١٥٠٠ عارض.

 

اقرأ أيضا.. صور.. إقبال ملحوظ على معرض تراثنا في يومه الثاني

 

وقالت عزة عبد المنعم، إحدى زائرات معرض تراثنا، إن لأول مرة تزور معرض بهذا الجمال، مضيفة: أنا زورت معارض مشغولات يدوية كتير في دول عديدة مشوفتش الجمال ده غير في مصر.

وأكدت عبدالمنعم، أنها أشترت منتجات كثيرة من المعرض منها ملابس كروشية لأحفادها ومنتجات فخارية من الرجل صاحب الفيديو الشهير "الطفاية دي"، ومشغولات من البوص، متابعة: الأسعار هايلة وفي متناول الجميع وبنصح البنات يجوا واشتروا.

ولفتت صباح السيد، زائرة لمعرض تراثنا، إلى منتجات الجلود وجمالها، فضلا عن منتجات حياة كريمة واسعارها المتوسطة.

وقال محمد وسام، زائر لمعرض تراثنا، إنه حريص على زيارة المعرض كل عام، ولكن هذا العام يوجد تطور ملحوظ من حيث تنوع المعروضات وكثرة العارضين والتنظيم، فضلا عن مشاركة عدد من الدول العربية بمنتجاتهم التي تعبر عن تراثهم الحضاري.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح أمس السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمركز مصر للمعارض

الدولية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، ويقام المعرض هذا العام تحت شعار "فنون من كل حته في مصر"، ومن المقرر استمراره حتى يوم ١٥ أكتوبر.

ويعتبر معرض تراثنا من أكبر معارض الحرف اليدوية والتراثية في مصر، وينظمه كل من مؤسسة مشاريع مصر، وبنك القاهرة، وبرعاية بنك مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني، ويقام المعرض سنويًا تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويتضمن مجموعة فريدة من الحرف اليدوية المصنوعة بأيادي حرفيين وفنانين مبدعين من جميع أنحاء مصر.

ويضم المعرض هذا العام  1500 من أصحاب المشروعات الصغيرة المتخصصة في المنتجات التراثية والمؤسسات الأهلية المهتمة بهذه الفنون من مختلف محافظات الجمهورية، وهو ضعف عدد العارضين الذين شاركوا العام الماضى، وذلك على مساحة 20 ألف متر مربع.