عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيادة دعم التضامن لمشروعات المرأة الريفية لـ١٠ آلاف جنيه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بزيادة الدعم المقدم للمرأة الريفية من بني سويف وزيادته من ٥ آلاف الي ١٠ آلاف جنيه . وحثت القباج المرأة الريفية علي العمل وإقامة المشاريع متناهية الصغير والسعي لمضاعفة حجم مشاريعهن حتي يصبح مشروعها  قابل لتوظيف اكبر عدد من الأئمة العاملة للحد من نسب البطالة مشيرة إلي أن محافظة بني سويف من اقل المحافظات في نسب البطالة حيث تصل النسبة ٥,٥٪ 
وطالبت القباج كافة الأسر الصعيدية بالحرص علي العمل وإقامة المشروعات التي تحقق عائد اقتصادى مناسب للاسرة مما يحقق لها حياة كريمة.

اقرأ أيضا.. إطلاق مبادرة بالوعي مصر بتتغير للأفضل في بني سويف


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها وزيرة التضامن أثناء حفل اطلاق حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل بمحافظة بني سويف بحضور بحضور نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي والدكتور محمد هانيء غنيم محافظ بني سويف وعمرو عثمان مساعد وزير التضامن المسئول عن ملف اتنين كفاية ومدير صندوق مكافحة الإدمان  وصبري عبد الحميد منسق برنامج وعي بوزارة التضامن الاجتماعي، كما يشارك في الاحتفالية أعضاء مجلس النواب

سهام بشاي  عن حزب الوفد ومني عبد الله وعبير الحلواني وعضو مجلس الشيوخ  أحمد محيسن مبارك والمستشار امير رمزي رئيس جمعية راعي مصر.


ستركز الحملة على نشر الوعي بموضوعات "الزيادة السكانية والزواج المبكر والتمكين الاقتصادي للمرأة وتنمية الطفولة المبكرة"، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن توفير الخدمات، كما أنه من المتوقع أن يتعرف القائمين على الحملة على الأسباب الرئيسية للعزوف عن التقدم للحصول على بعض الخدمات من الأسر مثل استخدام  وسيلة تنظيم الأسرة أو الحصول على فرصة عمل، أو إلحاق الأطفال بالحضانات.
ومن المتوقع وصول رسائل التوعية لأكثر من 15 ألف سيدة  من السيدات  بالمحافظة في سن الانجاب، والتي تتراوح أعمارهن من 18 إلى 45 سنة.