رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة تكشف موعد تطعيم طلاب مدارس المراحل الثانوية بلقاح كورونا

تطعيم طلاب مدارس
تطعيم طلاب مدارس المراحل الثانوية

 قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إن "زيارة الوفد لألمانيا لأنها من الدول الرائدة في الأجهزة الطبية"، مضيفًا أننا قمنا بزيارة مصانع شركة سيمنز للتعاقد معهم على تصنيع أول سيارة بها أشعة مقطعية متحركة لدخولها في مبادرة حياة كريمة بقرى الريف المصري، وتدريب الكوادر البشرية من الأطباء في التعامل مع الأجهزة الطبية الحديثة التي سيتم توريدها إلى مصر. 

 وأضافت "زايد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامجها "الحياة اليوم"، المعروض على فضائية "الحياة"، أنه "تم التعاقد على 1000 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة رعاية مركزة، و1510 عيادات متنقلة مختلفة التخصصات، والتوريد بدءًا من الشهر المقبل بعد وضع أولوية مصر للأجهزة"، مؤكدًا أن الألمانيين مبهورون بالتجربة المصرية من التطوير الصحي الكبير بها.

 وتابعت: "تم الاتفاق مع الشركات بطباعة لوجو 100 مليون صحة وحياة كريمة على السيارات، وأنها توجه الشكر إلى شركة مرسيدس لوضع تصنيع سيارات إسعاف لمصر ضمن أولوياتها، والألمانيون أكدوا أن مصر أكبر عميل لهم وتم إنشاء خط إنتاج لاحتياجات مصر ويعد هذا مهمًا جدًا". 

وأوضحت أنه "تم الاتفاق على أشعة متحركة للخدمة في حياة كريمة خلال الشهرين المقبلين، وكذلك أشعة الكشف المبكر لسرطان الثدي وطالبت بـ100 جهاز"، مؤكدةً أن "شهر إبريل المقبل سيكون تسلمنا 500 سيارة قوافل طبية و1000 سيارة إسعاف وهذه السيارات ستكون صديقة للبيئة، ونهاية 2022 سنتسلم جميع السيارات التي تم التعاقد عليها". 

 وناشدت وزيرة الصحة جميع العاملين في المنظومة التعليمية وطلاب الجامعات، بالتوجه إلى مراكز الشباب والسيارات المتنقلة لتلقي لقاح

كورونا بداية العام الدراسي الجديد، ووصل لنا كمية كبيرة جدًا وأن أي شخص يسجل على الموقع، مضيفة أننا قمنا بتطعيم 1.6 مليون من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي حتى الآن. 

وأردفت: "سنتمكن من إنتاج مليون جرعة يوميًا من لقاح كورونا من مصنع فاكسيرا العجوزة الشهر المقبل"، مؤكدة أن هناك 14 دولة أوروبية وافقوا على لقاح سينوفاك، لافتةً إلى أن كل لقاحات كورونا التي توفرها الدولة أمنة تمامًا، وأنه خلال شهر سنبدأ تطعيم طلبة المدارس بالمراحل الثانوية بلقاح كورونا.

 وأكدت أنه تم تطعيم 3 ملايين من العاملين في الجهاز الإداري للدولة من إجمالي 3.4 مليون مواطن، مؤكدة أن كل العاملين في المنظومة الصحية داخل مصر قدموا تضحيات كبيرة وقاموا ببناء تاريخ جديد في الرعاية الطبية.

 وأشارت إلى أن "مصر أدت التزاماتها تجاه 22 دولة أفريقية وعربية لمساعداتهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا"، موجهة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لمتابعته اليومية لكيفية مواجهة أزمة فيروس كورونا ووضعه على رأس أولويات اهتمام الدولة.