رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموجة الرابعة| كيف تحمي نفسك والآخرين من العدوى بفيروس كورونا؟

الموجة الرابعة| كيف
الموجة الرابعة| كيف تحمي نفسك والآخرين من العدوى بفيروس كور

خلال أسبوعين أو ثلاثة بأقصى تقدير ستصل مصر لذروة الموجة الرابعة، ومن المتوقع زيادة أعداد المصابين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.. هذا ما أكده الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا.

 

أقرأ أيضًا..

كورونا حول العالم.. الفيروس يتوحش في أمريكا وكوريا الجنوبية

 

وأوضح رئيس لجنة مكافحة كورونا، أنه كلما زادت أعداد إصابات كورونا، كلما زادت أعداد الحالات الحرجة، ولكي يتم خفض الإصابات مرة أخرى، يجب أن يكون هناك حذر مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية بجانب الاستمرار في تلقي لقاحات فيروس كورونا، لأن المتحورات الجديدة من فيروس كورونا أكثر انتشارا، فالمريض كان يتسبب في إصابة ٤ أشخاص بشكل متوسط لكن هذه النسبة وصلت لـ 7 أشخاص الآن، وذلك خلال مداخلة تلفزيونية.

لقاح كورونا

وفي هذا السياق، يبقى التساؤل كيف يمكن أن نحمي أنفسنا والآخرين من الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد، خاصة إذا لم نكن نعلم من ‏المصاب بها؟

 

وردت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها، على هذا السؤال بـأهمية الحفاظ على سلامتك باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، مثل التباعد البدني ولبس الكمامة، لاسيما عندما يتعذر الحفاظ على التباعد البدني، والحفاظ على التهوية الجيدة في الغرف، وتلافي التجمعات والمخالطة عن قرب، وتنظيف يديك بانتظام، والسعال في مرفقك المثني أو في منديل ورقي، بالإضافة إلى التحقق من النصائح المحلية في المكان الذي تعيش وتعمل فيه.

 

حماية نفسك والآخرين من كورونا

وفي مصر، هناك أكثر من 16 مليون تلقوا اللقاح حتى الآن منهم 11 مليون تلقوا الجرعة الأولى و5

مليون تلقوا الجرعة الأولى والثانية، منهم 3.5 مليون مواطن تم تطعيمهم في شهر سبتمبر فقط، وهناك 2 مليون ونصف المليون مواطن وصلتهم رسائل من وزارة الصحة بموعد تلقي اللقاح ولم يتوجهوا لتلقي التطعيم، حسبما صرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

 

وقامت الصحة المصرية بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

 

لمزيد من الأخبار يرجى متابعة بوابة الوفد الإلكترونية ..

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، تسجيل 738 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 وفاة وخروج 809 متعافين من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 256467 حتى اليوم.

 

موضوعات ذات صلة..

كيف تتصرف عند فوات موعد جرعة لقاح كورونا الثانية؟

 

كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لكورونا في مصر والعالم ( خبراء يوضحون)