عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين: إزالة التعديات على الأراضي الزراعية يٌحقق الأمن الغذائي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالامس خلال افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر  بشأن إزالة التعديات على الاراضي الزراعية والترع يأتي بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية للدولة حيث انخفض حجم التعديات لأقل مستوي له منذ عام 2011 بتوجيهاته المستمرة.

إقرأ أيضًا..(فيديو) السيسي يكلف الجيش والشرطة بمواجهة التعديات على الجسور والأراضى الزراعية

تقيب الفلاحين

سرطان يلتهم الاراضي 

وأضاف أبو صدام، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن التعدي على الاراضي الزراعية سرطان يلتهم تلك الاراضي ويهدد الامن الغذائي المصري في المستقبل، لافتًا إلى أن الرقعة الزراعية محددة للغاية بالنسبة لمساحة مصر وعدد سكانها.

الحفاظ على الاراضي الزراعية 

وأشار نقيب عام الفلاحين، إلى أن الدستور المصري ولاسيما الماده 29 أكد على ضرورة الحفاظ علي الأراضي الزراعيه وزيادتها وتجريم الاعتداء عليها، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يولي هذا الملف اهتمام كبير، وبالتالي فقد انخفضت حالات التعديات علي الأراضي الزراعية في الفترة الأخيرة بعد

الإجراءات الصارمه التي اتخذتها الحكومة طبقا للقانون بالاضافة إلى التوعية المستمرة بأهمية الأراضي الزراعية الخصبه وضرورة الحفاظ عليها.

انخفاض الاسعار 

ورأى أبو صدام، أن إزالة التعديات على الاراضي الزراعية يسهم في انخفاض الأسعار ويساعد في تحقيق الأمن الغذائي ويوفر ملايين من العملة الصعبة  في استيراد المنتجات الزراعية القليلة في السوق المصري، على حد قوله.

السيسي خلال افتتاحه محطة بحر البقر

وبالامس، شدد الرئيس السيسي خلال افتتاحه محطة  معالجة مياه مصرف بحر البقر على أنه سيتم مواجهة جميع أشكال التعديات على الأراضي الزراعية والترع ومنشآت الري بحسم وحزم للحفاظ على المياه وتحسين جودة وكفاءة نظم الموارد المائية.