رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المحامين العرب" تدعو لردع الاحتلال الإسرائيلي عن ممارساته العنصرية تجاه الفلسطينيين

جانب من الندوة
جانب من الندوة

دعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب المكاوي بن عيسى، الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن لاتخاذ قرارات فورية حاسمة وفرض عقوبات صارمة على الاحتلال الإسرائيلي؛ لإيقافه وردعه عن ممارساته العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الحق لابد وأن ينتصر على العنصرية.

 

اقرأ أيضًا:- المحامين العرب : على الاحتلال الإسرائيلي معاملة الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب


جاء ذلك في كلمة الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، خلال الندوة الافتراضية التي نظمتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان تحت عنوان "مرور عشرين سنة على مؤتمر ديربان"، برئاسة الأستاذ علاء شلبي رئيس المنظمة والتي أدارتها الدكتورة نيفين مسعد.


وأكد بن عيسى ،أن مؤتمر "دربان" الثالث الذي عقد عام 2001 في مدينة دربان بجنوب أفريقيا من أجل مناهضة العنصرية والتمييز العنصري يُعد محطة هامة للوقوف على ما خلفته الصهيونية العالمية من آثار سلبية على الإنسانية بإعلانه أنها شكل من أشكال العنصرية البغيضة المطبقة على الشعب الفلسطيني.

 

ولفت الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، إلى أن تغيب بعض الدول عن احتفال الأمم المتحدة بذكرى مؤتمر "ديربان" العشرين يوضح مدى تخاذل المجتمع الدولي في التصدي لعنصرية إسرائيل.


وأوضح بن عيسى، أن الدول التي قاطعت المؤتمر العالمي الثالث لمكافحة العنصرية الذي عقد في ديربان بجنوب أفريقيا عام 2001 كانت تراه نقمة عليها مادام يتناول موضوع العنصرية والتمييز العنصري الذي هو في صلب السياسة الإسرائيلية المطبقة على الشعب الفلسطيني، قائلا : إن الدول التي قاطعت مؤتمر "ديربان" عبرت

عن موقفها المساند للسياسة الإسرائيلية التي تتنافى مع حقوق الإنسان الأساسية ومع ذلك فإن الأمل معقود على فعاليات المجتمع المدني وباقي الدول المؤمنة بحرية وحق الشعب الفلسطيني.


‏وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، أن إسرائيل لازالت جاثمة على الأراضي الفلسطينية تمارس عدوانها ضد الشعب الفلسطيني وتصادر حقه في الحرية والدفاع عن حقوقه عبر تهويد أراضيه بالقوة، دون اكتراث للقرارات الأممية.


وأشار بن عيسى، إلى أن اتحاد المحامين العرب‏ الذي هو منظمة حقوقية عالمية غير حكومية تنبذ الصهيونية العالمية التي تعد شكلًا من أشكال التمييز العنصري، مناشدًا الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ قرارات فورية وفرض عقوبات صارمة على الاحتلال الإسرائلي لإيقافه وردعه عن ممارساته العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الحق لابد وأن ينتصر على العنصرية.

 

لمتابعة أخبار بوابة الوفد اضغط على alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

شاهد.. إخلاء سجن جلبوع الإسرائيلي بعد هروب 6 أسرى فلسطينيين

المحامين العرب: إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد نهضة مصر الشاملة