رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحر السنباطي تستقبل وفد البرلمان العربي للطفل بالمجلس القومي الطفولة والأمومة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت، والوفد المرافق له بالمجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

اقرأ أيضًا:-

القومي للطفولة والأمومة يناشد بسرعة إصدار قانون منع وتجريم زواج الأطفال

 

جاءت الزيارة بهدف توثيق العلاقات بين الجانبين، والتعرف علي تجربة مصر بقيادة المجلس لترسيخ مفهوم وممارسة مشاركة الأطفال بالإضافة إلي الأنشطة والبرامج التي ينفذها المجلس، وذلك بحضور الأطفال أعضاء البرلمان العربي للطفل في دورتيه الأولي والثانية.

 

السنباطي: البرلمان العربي للطفل سيكون جسراً لتواصل الأطفال العرب

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن البرلمان العربي للطفل يمثل نقلة نوعية لتأهيل الأطفال العرب لمشاركة صناع القرار فيما يخص مستقبلهم، ويجيز لأعضائه المشاركة في الفعاليات الدولية ما يكسبهم المزيد من الخبرات في هذا المجال.

وأضافت السنباطي، أن البرلمان العربي للطفل سيكون جسراً لتواصل الأطفال العرب، وأداة تنشئة وتثقيف لهم وفق منهج علمي وعملي وتربوي هدفه الرئيسي غرس قيم ومفاهيم الديمقراطية والعمل واحترام الآخر ولجعل شخصية الطفل العربي شخصية مساهمة في تناول قضاياه باعتبارهم الثروة الحقيقية للمجتمعات العربية والاستثمار الناجح في غد ومستقبل تنعم فيه شعوبنا بالتقدم والرفاهية.

وقدمت الأمين العام للمجلس، الشكر والتقدير لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على جهوده السباقة في دعم وتعزيز العمل التنموي العربي بما في ذلك مجال الارتقاء بأوضاع الطفولة في المنطقة العربية، باحتضان فكرة البرلمان العربي للطفل ليتوافد الأطفال من الدول العربية للمشاركة في أعمال البرلمان العربي للطفل آملين وحالمين بتطلعات يتيحها لهم هذا

المنبر في حقهم بالمشاركة، وفي مناقشة قضاياهم وهو حق أصيل نصت عليه اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل والتي صدقت عليها معظم الدول العربية .

وأوضحت السنباطي، أن النظام المتبع في منتديات الطفل المصرية تهدف إلى تعزيز دور الأطفال  تجاه قضاياهم الوطنية والعربية و وضع ورسم السياسات على المستويين الوطني وتبادل الخبرات والتجارب بين الأطفال في جميع محافظات الجمهورية، وإعداد جيل قيادي للمستقبل وتأهيل الطفل المصري لممارسة العمل البرلماني، مع اهمية تدريب الأطفال  على استخدام وسائل الإعلام للتعبير عن آرائهم وتعزيز العلاقات والروابط الوطنية لديهم.

ولفتت السنباطي، إلى أن أبرز أهداف منتدي الطفل المصري هو ترسيخ قيم الديمقراطية والمساواة والمشاركة في صنع القرار عن طريق الحوار والتعبير عن الرأي، في إطار منظم لدى الأطفال والنشئ وبلورة التصورات والرؤى المشتركة بين الأطفال فيما يخصهم من قضايا رعاية وحماية الطفولة وفقا للاتفاقيات والمعاهد العربية والدولية ذات الصلة.

وتابعت: إضافة إلى إكساب الأطفال  مهارة التحاور وتقبل الرأي الآخر وتعريفهم بحقوقهم وكيفية الدفاع عنها والمساهمة في نشر ثقافة حقوق الطفل والإنسان.

القومي للمرأة