عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير البريطاني يكرم الفائزين في مسابقة "الرياضة من أجل المناخ"

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كرم السفير البريطاني في مصر ، جاريث بايلي ، الفائزين في مسابقة "الرياضة من أجل المناخ.

وكان من بين المشاركين طلاب من عدة جامعات بريطانية وجامعات أخرى في مصر ، بما في ذلك الجامعة البريطانية في مصر (BUE) وجامعاتي هيرتفوردشاير وكوفنتري.

وفاز بالجائزة الأولى فريق جامعة العلوم الحديثة و الآداب (MSA) ، الذي حصل على كأس COP26  إشارة إلى مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26، الذي ستستضيفه المملكة المتحدة في جلاسكو في نوفمبر.

و تهدف المسابقة إلى زيادة الوعي حول آثار تغير المناخ على صحة الناس وإنتاجيتهم والاقتصاد بشكل عام، و قد تم تقسيمها إلى قسمين: الأول أنشطة رياضية مثل استخدام أجهزة التجديف وممارسة تمارين القرفصاء والضغط وغيرها، تم اجرائها يوم السبت الماضي ، 18 سبتمبر داخل صالات وورلد جيم بداندي مول ، الشريك الرئيسي في

المسابقة ، والثاني نفس التدريبات و لكن أقيمت أمس في حديقة السفارة في الهواء الطلق.

وقال السفير البريطاني في مصر ، جاريث بايلي: "مبروك للفائزين! فقد أظهرت هذه المسابقة  - مدى وسرعة تغير المناخ الذي يمكن أن يؤثر على حياتنا اليومية.

وهذه المبادرة واحدة من عدة مبادرات أطلقتها السفارة في الفترة التي تسبق مؤتمر المناخ الدولي  COP26 وأخري ستطلقها في الفترة ما بعد المؤتمر، حيث تعمل مع الحكومة المصرية لزيادة الوعي، وكذلك لتشجيع الشركات والمجتمع المدني والشباب والأفراد على المساهمة والقيام بدورهم.