عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في يومه العالمي.. كيف ينعكس تنظيم الأسرة على المجتمع؟

اليوم العالمي لتنظيم
اليوم العالمي لتنظيم الأسرة

قال الدكتور عمرو حسن، أستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بالقصر العيني، في اليوم العالمي لتنظيم الأسرة، إنه حتى نرتقى بنوعية حياة المواطن المصري لابد من خفض معدلات الزيادة السكانية لإحداث التوازن المفقود بين معدلات النمو الاقتصادي ومعدلات النمو السكاني.

اقرأ أيضًا:- باليوم العالمي لتنظيم الأسرة.. ما هي فوائد تحديد النسل بالنسبة للأطفال؟

وأضاف حسن في تصريحه لـ"alwafd.news"، أن مصر الآن أمام فرصة ذهبية لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، حيث تتوافر إرادة سياسية لحلها وذلك من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي عام ٢٠١٤، حيث وضع قضية الزيادة السكانية في مصر نصب عينيه وكثيرًا ما ألقى الضوء عليها.

وأكد أستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بالقصر العيني، أنه إذا كانت الفترة بين الولادة سنتين على الأقل تقلل وفاة 1/5 الأطفال الرضع، فضلًا عن تخفيض إصابة النساء بفقر الدم وسوء التغذية، والحد من الصعوبات الاقتصادية المُصاحبة لكثرة الأولاد مما ينعكس إيجابًا على وضع الأسرة الصحي والاجتماعي.

وأوضح أن تنظيم الأسرة يساعد على حماية السيدات من خطر الولادة وإن مجرد المباعدة بين حمل وآخر 3 سنوات يخفض وفيات الامهات بنسبة 30%، مضيفًا: استعمال موانع الحمل يخفض من احتمال لجوء السيدات إلى الإجهاض غير المشروع والذي غالبًا ما يشكل خطرًا عليهن.

وجدير بالذكر، إن العالم يحتفل في 26 سبتمبر من كل عام باليوم العالمى لتنظيم الأسرة، والذي بدأ الاحتفال به في ذات اليوم من عام 2007، من قبل عشر منظمات دولية لتنظيم الأسرة، وكان الهدف هو زيادة الوعي حول وسائل منع الحمل وتمكين الأزواج من اتخاذ قرار مستنير بشأن تكوين أسرة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news