رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحتفل به في الـ27 من سبتمبر .. كل ما تريد معرفته عن يوم السياحة العالمي

يوم السياحة العالمي
يوم السياحة العالمي

في السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للسياحة والذي جاء مختلفًا هذا العام نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد الذي يواجه العالم بأسره على مدار قرابة العامين، حيث يأتي احتفال منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري تحت شعار"السياحة لتحقيق النمو الشامل"، إذ يعد القطاع السياحي مورد مهم من موارد أي دولة لاستجلاب العملة الصعبة وزيادة فرص التشغيل وزيادة احتياطي  النقدي الاجنبي وزيادة معدلات النمو مما يخدم الاقتصاد.

إقرأ أيضًا..مقاصد مصر السياحية آمنة وجاهزة لاستقبال السائحين من كل دول العالم

وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير التالي أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للسياحة في سطور: 

- عام 1979 قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة  الاحتفال به ابتداءًا من سنة 1980.

- تم اختيار هذا اليوم تحديدًا، باعتباره يتزامن  مع حدث بارز في تاريخ السياحة وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة، في 27 سبتمبر 1970م.

- الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية

والسياسية والاقتصادية.

- تقوم منظمة السياحة العالمية كل عام باختيار شعار مختلف للاحتفال بهذا اليوم حول العالم، ويوجه الأمين العام للمنظمة في كل عام رسالة للاحتفال بالمناسبة.

- جاء شعار اليوم العالمي للسياحة هذا العام تحت عنوان" السياحة من أجل النمو الشامل للتركيز على السياحة من أجل النمو الشامل حيث تمثل هذه فرصة للنظر إلى ما هو أبعد من إحصاءات السياحة والاعتراف بوجود شخص وراء كل رقم.

-تدعو منظمة السياحة العالمية الدول الأعضاء فيها وكذلك غير الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة الشقيقة والشركات والأفراد للاحتفال بالقدرة الفريدة للسياحة على ضمان عدم تخلف أحد عن الركب حيث يبدأ العالم في الانفتاح مرة أخرى والتطلع إلى المستقبل.

يوم السياحة العالمي