رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشرة أخبار الوفد| حقيقة نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية وزيادة الدعم النقدي لمستحقي الزكاة

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث المحلية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم السبت الموافق 25 سبتمبر 2021، والتي نستعرض أبرزها خلال السطور التالية.

حقيقة نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة الصحة والسكان، عن أنه لا صحة لوجود أي نقص بالمستلزمات الوقائية بالمستشفيات الحكومية تزامنا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وشدد على توافر المستلزمات الطبية والوقائية، وكذلك أدوية الطوارئ بشكل طبيعي بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، وأن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها، مع الحرص على توفير كميات إضافية منها قبل نفاذها، مُشيرا إلى توافر مخزون استراتيجي كافٍ من المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة لخطة التأمين الطبي للتصدي لأي فيروسات وبائية، مع تقديم سبل الدعم للفرق الطبية لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3949199

إطلاق الجيل الخامس من شبكات الاتصالات

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء، إن مصر تتخذ خطواتها تجاه إطلاق الجيل الخامس من شبكات الاتصالات، والتي ستسهل من استخدام 3 تقنيات من المُقرر أن تُسهم في تحقيق ازدهار «الثورة الصناعية الرابعة» في البلاد، مثل: إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وغيرها، وذلك بعد عمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لـ«الألياف الضوئية ذات النطاق العريض»، الضرورية لـ«الثورة الصناعية الرابعة».

وأضاف «معلومات الوزراء»، في نشرة خاصة عن «الثورة الصناعية الرابعة»، وجهود الدولة المصرية للانطلاق في هذا المجال، وأبرز التجارب الدولية التي يُمكن الاستفادة منها لتحقيق تلك «الانطلاقة»، أن الحكومة المصرية تتعاون مع شركتي «إيكسون»، و«نوكيا» العالميتين، لترقية الشبكة الأساسية السحابية، وتقديم شبكات «الجيل الخامس»، فضلًا عن إطلاق القمر الصناعي المصري «طيبة 1»، لتزويد البلاد بخدمات الاتصالات والإنترنت، بالإضافة لدول أخرى عدة.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا... https://alwafd.news/article/3949085

 

مضاعفة الدعم النقدي لمستحقي الزكاة 

فيما قرر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، مضاعفة الدعم  النقدي لمستحقي الزكاة لشهر أكتوبر وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

ويأتي القرار في إطار الحرص على مساندة الأسر لتدبير احتياجات أبنائهم للدراسة، إذ ستحصل الأسرة خلال شهر أكتوبر على ضعف المعونة الشهرية التي يتم صرفها لهم من بيت الزكاة والصدقات المصري.

ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج المعونة الشهرية النقدية المقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري حوالي ٩٦ ألف أسرة من كل المحافظات تصرف هذه المعونات بشكل شهري منتظم. 

لمزيد من التفاصيل تابع هنا...https://alwafd.news/article/3949239

 

آليات لتجميع مياه الأمطار والسيول 

قال الدكتور محمد القرش، متحدث وزارة الزراعة، إن الدولة تسعى لزيادة الرقعة الزراعية مع تحسين قيمة الإنتاجية للأراضي الزراعية القديمة، متابعًا أننا بحاجة لاستغلال الموارد المائية لمياه الأمطار والسيول، مع ضرورة وجود آلية لإيجاد موارد جديدة للزراعة .

وأضاف القرش خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم السبت، أن وزارة الزراعة تبحث آليات لتجميع مياه الأمطار والسيول والعمل عليها للاستفادة منها في الزراعة، موضحًا أن مركز بحوث الصحراء نفذ عدد من السدود والخزانات في منطقة الساحل الشمالي الغربي للاستفادة من تجميع مياه الأمطار والسيول.

لتفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3949353

 

أحمد السعدني يكشف عن أسراره مع أبلة فاهيتا

 الفنان أحمد السعدني تصدر ترندات مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد استضافته في برنامج "لايف من الدوبلكس"

مع أبلة فاهيتا الذي يُعرض على فضائية on.

وظهر "السعدني" خلال أحد الفقرات برفقة نجله "عبدالله"، للإجابة على بعض الاسئلة الجريئة والطريفة عن والده مع الدمية أبلة فاهيتا، ومنها:

كان دلعي وأنا صغير كان "سعدون وسوسي"، ونجحت في عدة ألعاب رياضية كثيرة، وفشلت في لعبة البينج بونج، أما عن أصدقائي من أولاد الفنانين فهم كريم محمود عبد العزيز، أحمد الفيشاوي، محمد عادل إمام.

لمزيد من تصريحات أحمد السعدني مع أبلة فاهيتا تابع هنا..https://alwafd.news/article/3949481

 

مؤشرات فيروس كورونا حول العالم

عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، فيديو جراف مؤشرات فيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو الآتي:

- تسجيل 3.6 مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم .

- 59 ألف حالة حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.

- أفريقيا هي المنطقة الوحيدة التي شهدت ارتفاعا في إصابات كورونا خلال الأسبوع الماضي.

- 4 % معدل ارتفاع إصابات كورونا في أفريقيا هذا الأسبوع .

لتفاصيل آخر إحصائيات كورونا تابع هنا..https://alwafd.news/article/3949259

 

مانشستر سيتي يفوز على تشيلسي

حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً هاماً على مضيفه تشيلسي بهدف دون رد في المواجهة النارية التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي.

واقتنص السيتي بهذا الفوز صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي وتشيلسي وانتظاراً لما ستسفر عنه مباراة ليفربول أمام برينتفورد في السادسة والنصف مساءً.

 جاءت بداية الشوط الأول لصالح الضيوف حيث نجح مانشستر سيتي في الاستحواذ والسيطرة تماماً علي ملعب اللقاء، وسط تراجع واضح لفريق تشيلسي إلى وسط ملعبه لإغلاق المساحات حاول السيتي الوصول لمرمى تشيلسي لكن لم ينجح لاعبوه في خلق فرص خطيرة للتهديف طوال 15 دقيقة شهد سيطرة تامة للسيتيزن.

لمزيد من تفاصيل الخبر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3949467

كريستيانو رونالدو داخل مطعم للوجبات السريعة

عرضت فضائية " الغد"، اليوم السبت، مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يرصد لحظة ظهور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو داخل مطعم للوجبات السريعة رغم حميته الغذائية القاسية.

وظهر رونالدو وهو يدخل مطعم "صب واي" للوجبات السريعة، وسط مانشستر، في مشهد فاجأ كل من كان داخل المطعم الصغير.

لمشاهد الفيديو تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3949361