رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة تمكين الطفل العربى تطالب بمراقبة الصغار على "الإنترنت"

ندوة تمكين الطفل
ندوة تمكين الطفل العربى

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة فى حوار مفتوح ضمن احتفالية تسليم جوائز الفائزين بالدورة الثانية لجائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية فى قضايا الطفولة والتنمية تحت عنوان «تمكين الطفل العربى فى عصر الثورة الصناعية الرابعة»، وذلك تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكى الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية وبحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولى والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية.

وجهت مايا مرسى خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكى الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية للجهود المبذولة فى الدورة الثانية لجائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية فى قضايا الطفولة والتنمية، كما وجهت تحية إعزاز وتقدير إلى كل المراكز البحثية الخاصة بالأبحاث المعنية بقضايا المرأة فى وطننا العربى.

وأكدت مايا مرسى فى كلمتها، ضرورة

توخى الحذر من تواجد الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعى لفترات طويلة لما تسببه هذه المواقع من أمراض نفسية عند الأطفال، محذرة من بعض الأفكار والمحتوى الموجود على مواقع التواصل الاجتماعى والذى يحمل العديد من الأفكار المغلوطة.

وأوضحت أنه فى ظل جائحة كورونا تقع على الأمهات العديد من المسئوليات والتى تتضمن تربية وتعليم أبنائها والتى تفرض عليها أعباء نفسية، مشيرة إلى ضرورة مشاركة الآباء زوجاتهم فى هذه المرحلة.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى إلى ضرورة مراعاة ودراسة الأخلاقيات فى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى فى مجتمعاتنا العربية ولابد من العمل على تقليل الفجوة بين جيل الأبناء والآباء.