رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد تنشر تفاصيل اجتماع الأنبا أرسانيوس وخدام إيبارشية الوادي الجديد (صور)

الأنبا أرسانيوس
الأنبا أرسانيوس

 اجتمع نيافة الأنبا أرسانيوس، أسقف عام إيبارشية الوادي الجديد وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، بأسرة مارمرقس بفناء الكنيسة ذلك في إطار الاعمال والزيارات الرعوية بالمطرانية.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الإنجيلية لمحافظ القاهرة: نثق في قدرة الدولة على تحقيق طموحات المصريين (صور)

 

 الأنبا أرسانيوس

 

 تخلل اللقاء إقامة حوارات متنوعة عدة لإعداد الخدام  بمرحلة الإعدادية والثانوية والتى تم تكوينها هذا العام فى كنائس الايبارشية لتخريج  مجموعة من الخدام الجدد من سن هذه المراحل، اختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية وتوزيع الحلوى على المشاركين في الاجتماع وسط.

 الأنبا أرسانيوس

 

احتفالات إيبارشية الوادي الجديد الأخيرة

احتفلت اإيبارشية الوادي الجديد، منذ أيام ببرنامج نهضة أعياد النيروز، رأس السنة القبطية والتي تأتي بعد احتفالات أيام بعيد صعود العذراء مريم إلى الأمجاد السماوية وهى المناسبةالتي تأتي مع نهاية برنامج النهضة الروحية الخاصة بفترة العذراء مريم وهى أيام تخصص خلالها الأقباط إقامة الطقوس الارثوذكسيةالمتمثلة في القداسات وصلوات عشية والدروس الدينية التي تمجيد سيرتها العطِرة.

 الأنبا أرسانيوس

 

احتفالات الكنيسة القبطية السابقة 

 وتأتي هذه الفترة بعد سلسلة احتفالات عاشتها الكنيسة الفترات الماضية وسط إجراءات احترازية مشددة منعًا من تفشي فيروس كورونا حتى لا تحرم أبنائها من ينبوع الحياة والذي يتجسد  في دورها الكبير

في حياتهم، وأقامت المناسبات مثل عيد الصعود المجيد وهو ذكرى خلود آخر حوار ولقاء المسيح على جبل الزيتون، وهو المكان الذي شهد رفعه إلى السماء واختفائه وراء السحب أمام أعين التلاميذ كما روى الكتاب المقدس في إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا والإصحاح الاول من سفر أعمال  الرسل عن هذه الواقعة.

 الأنبا أرسانيوس

 

وتعتبر هذه المناسبة هي تذكار لحلول الروح القدس "المسيح" على تلاميذه بعد صعوده للسماء بعشرة أيام، بحضور أعداد قليله حتى لا تنتشر الجائحة في الأوساط المسيحية وفق دراسة حكيمة مع التعامل في المواقف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم إثر انتشار هذا الوباء.

 الأنبا أرسانيوس

 

موضوعات ذات صلة..

الأنبا مكاريوس يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس أنطونيوس

أولى فعاليات نهضة العذراء بإيبارشية بني سويف

إيبارشية بني سويف تُنظم "درس الكتاب المقدس"