رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوينج : قيمة الطائرات التجارية في الصين ستبلغ 1.5 تريليون دولار

طائرات بوينج
طائرات بوينج

توقعت بوينج (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BA) أن تطلب شركات الطيران الصينية 8700 طائرة جديدة بحلول عام 2040 ، بقيمة 1.47 تريليون دولار، لتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي التجاري.

 

اقرأ أيضا: إيرباص تبدأ تجميع أول نموذج أولي مستقبلي "للجناح البيئي"

 

تعكس التوقعات لمدة 20 عامًا انتعاش السوق الصيني والمزيد من التطور لنماذج أعمال الطيران الخاصة بها. شاركت بوينغ توقعات الصين كجزء من توقعات السوق التجارية لعام 2021 (CMO) ، وهي توقعات الشركة طويلة الأجل للطلب على الطائرات التجارية والخدمات.


تضع الأسس الاقتصادية للصين الأساس لزيادات صحية في الحركة الجوية ، بما في ذلك 4.4٪ نمو اقتصادي سنوي وديمغرافي متوسط الدخل سيتضاعف بحلول عام 2040 ، وفقًا لـ CMO. بحلول عام 2030 ، سيتجاوز سوق الركاب المحلي في الصين حركة المرور داخل أوروبا ؛ بحلول عام 2040 ، من المتوقع أيضًا أن تتجاوز حركة المرور المحلية في الصين السفر الجوي داخل أمريكا الشمالية.


كما تتوقع CMO أن صناعة الطيران المدني في الصين سوف تتطلب أكثر من 400000 موظف طيران جديد بحلول عام 2040 ، بما في ذلك الطيارين والفنيين وطاقم الطائرة.

 

ينطوي التزام شركة Boeing تجاه الصين على الاستثمار في الأشخاص الذين سيعملون على تعزيز مستقبل الطيران ، مثل تدريب ما يقرب من 100000 متخصص في مجال الطيران الصيني وتوظيف أكثر من 2500 موظف في شركة Boeing. عبر أنشطتها التجارية والتدريب وسلسلة التوريد والأنشطة الأخرى ، يساهم وجود Boeing وشراكاتها في الصين بأكثر من 1.5 مليار دولار سنويًا في الاقتصاد.


قال ريتشارد وين ، العضو المنتدب للتسويق الصيني ، بوينغ للطائرات التجارية: "إن التعافي السريع لحركة المرور المحلية الصينية خلال الوباء يتحدث عن القوة الكامنة للسوق ومرونته". بالإضافة إلى ذلك ، هناك فرص واعدة للتوسع بشكل كبير في طرق المسافات الطويلة الدولية وقدرات الشحن الجوي. على المدى الطويل ، هناك إمكانية لنمو شركات النقل منخفضة التكلفة لزيادة

الطلب على الممر الواحد ".


يشمل CMO الصين 2021 هذه التوقعات حتى عام 2040:
نمو حركة الركاب السنوية بنسبة 5.4٪ ، على غرار توقعات عام 2020.
يدعم ثلثا عمليات التسليم نمو صناعة الطيران في الصين وثلث عمليات التسليم لاستبدال الأسطول ، الأمر الذي سينقل الخطوط الجوية نحو نماذج طائرات أكثر استدامة وكفاءة في استهلاك الوقود.


تمثل الطائرات ذات الممر الواحد ما يقرب من 6500 عملية تسليم ؛ سيبلغ إجمالي عمليات التسليم ذات الجسم العريض ، بما في ذلك طرازات الركاب والبضائع ، 1850 ، وهو ما يمثل 44 ٪ من الطلب من حيث القيمة.


وفقًا لـ CMO ، هناك ما يقرب من 1.8 تريليون دولار من فرص سوق خدمات الطيران التجاري في المنطقة.


بصفتها شركة طيران عالمية رائدة ، تقوم شركة Boeing بتطوير وتصنيع وخدمة الطائرات التجارية ومنتجات الدفاع وأنظمة الفضاء للعملاء في أكثر من 150 دولة. أقامت بوينغ شراكة استمرت نصف قرن مع الصين على أساس الثقة والاحترام المتبادلين. واليوم ، تقود شركة Boeing الصناعة في توفير طائرات الركاب وشاحنات وخدمات الشحن الأكثر تقدمًا للعملاء الصينيين. تلعب الصين أيضًا دورًا أساسيًا في كل طراز طائرات بوينج التجارية الحالية. أكثر من 10000 طائرة بوينج تحلق في جميع أنحاء العالم بأجزاء وتجميعات مدمجة صينية الصنع