عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفوجراف| أبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيوم

 وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه لن يتم ترك أي طفل في ٢٠٢١ يتسرب من التعليم، موضحة أن المدارس المجتمعية تحت مظلة مصر الخير تقدم كل الدعم للأطفال فضلا عن أنها نظام متكامل ما بين جانب أكاديمي وعلمي صحي ونفسي للأطفال مع استخدام التكنولوجيا.

 

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن ومحافظ الفيوم يتفقدان إحدى عيادات " ٢ كفاية"


جاء ذلك خلال زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظة الفيوم اليوم الخميس، والتي تفقدت خلالها مدارس التعليم المجتمعي لمؤسسة مصر الخير، حيث التقت خلال الزيارة بالدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في حضور الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

 

وإليكم أبرز تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي خلال تفقدها عدد من مدارس التعليم المجتمعي لمؤسسة مصر الخير بمحافظة الفيوم:-

 

- أحيي القيادة السياسية الواعية التي لها نظرة تنموية.

- تكافؤ الفرص التعليمية يساهم في إتاحة التعليم للجميع خاصة أن القيادة السياسية كل ما يشغلها هو الاستثمار في البشر وبناء الإنسان وتشجع كذلك على

الشراكة وتؤمن بدور المجتمع المدني.
- التعليم بوابة التنمية ولذلك تتواجد مدارس التعليم المجتمعي في الأماكن النائية وتسعى لإتاحة التعليم للمتسربين خاصة الفتيات.
- الوزارة لا تتعامل في مدارس التعليم المجتمعي مع الطفل فقط بل مع الأسرة كلها ونتأكد من حصول المواطن الأولى بالرعاية على كافة الخدمات. 
- لا يجوز ونحن ننشد الحياة الكريمة أن نترك أطفالاً يتسربون من التعليم، لذلك يتيح التعليم المجتمعي فرصة تعليمية ذات جودة للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي أو الذين تسربوا منه.
- التعليم المجتمعي يعد أحد صيغ التعليم النظامي المرن الذي يتناسب مع احتياجات المجتمع لضمان التزام جميع الأطفال ممن هم في سن الإلزام المدرسي خاصة الفتيات بالذهاب إلي المدرسة.
أبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيومأبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيومأبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيومأبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيومأبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيومأبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيومأبرز تصريحات وزيرة التضامن خلال تفقدها مدارس التعليم المجتمعي بالفيوم