رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسي تشارك باحتفالية تسليم جوائز الملك عبد العزيز في قضايا الطفولة والتنمية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ظهر اليوم، في حوار مفتوح ضمن احتفالية تسليم جوائز الفائزين بالدورة الثانية لجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية تحت عنوان "تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعيةالرابعة".

 

اقرأ أيضًا:-

مايا مرسي تشارك في المؤتمر الدولي السنوي الـ22 بقصر العيني.. صور
 

جائزة الملك عبد العزيز

 

جاءت الاحتفالية تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، وبحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعدة رئيس قطاع الشئون الإجتماعية بجامعة الدول العربية، والدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

 

جائزة الملك عبد العزيز


وجهت الدكتورة مايا مرسي، خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية؛ للجهود المبذولة في الدورة الثانية لجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية كما وجهت تحية إعزاز وتقدير إلى  كل المراكز البحثية الخاصة بالأبحاث المعنية بقضايا المرأة فى وطننا العربي.

وأكدت مرسي، فى كلمتها على ضرورة توخي الحذر من تواجد الأطفال على مواقع التواصل الإجتماعي لفترات طويلة، لما تسببه هذه المواقع من أمراض نفسية عند الأطفال.


وحذرت  من بعض الأفكار والمحتوى الموجود على مواقع التواصل الاجتماعي والذى يحمل العديد من الأفكار المغلوطة.

وأوضحت رئيس المجلس، أنه في ظل جائحة كورونا تقع على الأمهات العديد من المسئوليات والتي تتضمن تربية وتعليم ابنائها  والتى تفرض عليها أعباء نفسية، مشيرة إلى ضرورة مشاركة الآباء زوجاتهم فى هذه المرحلة.

 

وأشارت مرسي، إلى ضرورة مراعاة ودراسة الاخلاقيات فى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي فى مجتمعاتنا العربية  ولابد من العمل على تقليل الفجوة بين جيل الأبناء والآباء.

 

وتساءلت رئيس المجلس، ماذا نقدم الى الأطفال فى مناطق النزاعات بالمنطقة العربية فهم أطفال شاهدت الحروب وتم حرمانها من التعليم وواجهت رعب جائحة كورونا، مؤكدة على ضرورة سد الفجوة التعليمية و الرقمية لديهم ، فهولاء الاطفال لابد ان يتمتعوا بالأمن والأمان والتعليم الجيد.

 

لمتابعة أخبار بوابة الوفد اضغط على alwafd.news


موضوعات ذات صله:

 

القومي للمرأة يناقش سبل التعاون المشترك مع منتدى المنظمات غير الحكومية

 

لبحث التعاون بين الجانبين.. مايا مرسي تستقبل رئيس لجنه تمكين المرأة بنوادي روتاري