رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام فعاليات برنامج التبادل الثقافي بين الشباب العربي – الياباني

ختام فعاليات برنامج
ختام فعاليات برنامج التبادل الثقافي

 اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021 فعاليات برنامج التبادل الثقافي بين الشباب العربي – الياباني الذي انتظم بالتعاون فيما بين منظمة المرأة العربية وجامعة أوساكا جوجاكون اليابانية (OJU)، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان، عبر تطبيق زووم في الفترة من 6-21 سبتمبر 2021.


ألقت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة كلمة أعربت فيها عن سعادتها بتعاون كل من الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان في مصر، وجامعة أوساكا جوجاكون (OJU)، في تنظيم مثل هذا البرنامج.


وأوضحت أن هذا البرنامج ناقش العديد من القضايا منها المشاركة السياسية للمرأة، والأطر القانونية الخاصة بحقوق المرأة وحمايتها من العنف، ووضع المرأة في الاقتصاد، ودور الشباب في تيسير والتعجيل بالتغيير والإصلاح الثقافي، في كل من الدول العربية واليابان.


وأكدت على أن هذا البرنامج هو أحد البرامج التي تبنتها المنظمة منذ عامين، وعقدت في إطاره حوارات ضمت مجموعة من الشباب الياباني والعربي.


كما أشارت المديرة العامة أن المنظمة تسعى إلى تمكين المرأة في الوطن العربي، والقضاء على الصور النمطية، وأن البرنامج تناول العديد من التحديات العالمية التي تواجه المرأة، وأنه عن طريق المناقشة والتخطيط  بين  الشباب تستطيع التغلب على مثل هذه التحديات.


وقدمت الدكتورة/ ايكو كاتو اوتاني " Eiko Kato-Otani " رئيسة جامعة (OJU)  جزيل الشكر لسعادة الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان، والقائمين على تنظيم هذا البرنامج الثقافي من المنظمة.

 

وأوضحت أن نجاح هذا البرنامج يأتي من خلال مدى الاستفادة الكبيرة والمجهود المبذول من جميع الشباب والشابات من الدول العربية واليابان المشاركين في البرنامج،

حيث تطرق إلى عدد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بالنساء والفتيات في الشرق الأوسط واليابان.


كما أشارت أن هذا البرنامج استطاع تقديم خبرة كبيرة لكل المشاركين به من خلال تبادل المناقشات والمعلومات والآراء حول الموضوعات التي تم تناولها.


وفي سوجاكو مياموتو صرَّح أن هذا البرنامج الثقافي يمثل إنجازاً كبيراً لما تضمنه من تواصل فعَّال ومفيد بين الشباب العربي والياباني، وتبادل للمعلومات والآراء في العديد من القضايا والموضوعات والمواقف المشتركة التي توجهها النساء والفتيات في الوطن العربي واليابان.


كما أشاد بثراء العروض التي قدمها المشاركون من الخمس مجموعات، وأضاف أن الحكومة اليابانية تعمل على تقديم كافة سُبل الدعم للنساء والفتيات في المنطقة العربية في العديد من المجالات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والثقافية.


وأشار إلى أن الحكومة اليابانية ستستمر في التعاون مع منظمة المرأة العربية لخدمة النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم وبصورة خاصة في العالم العربي.


 جدير بالذكر أنه تم توزيع شهادات المشاركة على الشباب والشابات في البرنامج وعددهم 40  طالب وطالبة من اليابان والدول.