رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المرأة المصرية صانعة السلام" برنامج تدريبي للقومي للمرأة

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج التدريبي

نظم المجلس القومي للمرأة على مدار ثلاثة أيام البرنامج التدريبي " المرأة المصرية صانعة السلام "، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

اقرأ أيضًا:- لبحث التعاون بين الجانبين.. مايا مرسي تستقبل رئيس لجنه تمكين المرأة بنوادي روتاري

 

أهداف التدريب:

 

استهدف البرنامج التدريبي موظفي فروع المجلس بالمحافظات، كما هدفت الدورة التعريف بدور المرأة المصرية والعربية و الأفريقية في صناعة وبناء السلام.

إيزيس محمود: الدورة تدعم الاحتياجات الإنسانية والسلم الاجتماعي


وأشارت إيزيس محمود، مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات التوعوية، إلى أن الدورة تضمنت التعريفات المختلفة لمجالات تدعم الأستقرار والسلم والأمن الداخليين مثل الاحتياجات الإنسانية و الأساسية و السلم الاجتماعي.

وأضافت محمود، وأهمية الحوار المجتمعي الذي تشارك به المرأة و الرجل على حد السواء، الى جانب التحديات التى يواجهها الأمن القومي.


وأوضحت مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات التوعوية، أن الدورة تضمنت تعريف موظفي الفروع على سبل ومجالات تقديم المعاونة الفنية في الإدارة و الإشراف على مجموعات الإدخار والإقراض التي شكلها المجلس في المحافظات، بالإضافة إلى وضع الخطوات التنفيذية للقاءات التدريبية لريادة الأعمال التي ستنطلق في القري المختلفة.


يذكر أن هذه الدورة التدريبية هي 

الثالثة في اطار برنامج "المراة المصرية صانعة السلام " والتي تأتي في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين .


وشملت المرحلة الأولى رفع مهارات و معارف القائمين على برامج التواصل المجتمعي تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية في المرحلة الثانية في حملات طرق الابواب التي تهدف إلى تكريس ثقافة الأمن والسلم  المجتمعي وربطها بالبرامج و المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها بالقرى تركيزاً على القري ذات الأولوية في مباردة حياة كريمة.

 

لمتابعة أخبار بوابة الوفد اضغط على alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

 

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي "التثقيف المالي" بقومي المرأة في أسيوط

"القومى للمرأة" يشارك فى ورشة العمل الإقليمية حول جائحة فيروس كورونا

القومي للمرأة ينفي صلته بأي مجموعة تدعي انتسابها للمجلس

القومي للمرأة ينظم لقاءً تفاعلياً حول التربية الإيجابية