رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

التفاصيل كاملة لنتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021| الموقع الرسمي لوزارة التعليم

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 سبتمبر 2021 15:58
التفاصيل كاملة لنتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021| الموقع الرسمي لوزارة التعليمنتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بمصر،  اليوم الإثنين، الموافق  20  سبتمبر، تريند بعنوان "نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021"،  والتي من المقرر أن يعتمدها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات القادمة.

 

طلاب الثانوية العامة

 وانتهت وزارة التربية والتعليم من عمليات التصحيح والمراجعة وجمع الدرجات لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة باتباع آليات التصحيح نفسها التي تم تطبيقها في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة.

 

ويشار إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، بدأت في 4  سبتمبر الجاري وانتهت 13 من نفس الشهر، بعدما شهدت نتيجة الدور الأول نسبة نجاح بلغت 76%.

 

وأظهرت نتيجة الدور الأول للثانوية العامة 2021، انخفاضًا في نسب المجاميع مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك

لاختلاف نظام الامتحان الذي طبق لأول مرة هذا العام نظام البابيل شيت، والاعتماد على الاختيار من متعدد.

 

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تطبيق قواعد إجراء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة كما هي ويسمح بخوضها لكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر، أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.


وأضاف الوزير، في تصريحات له،  "يحصل الطالب في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة على 50% من النهاية الكبرى لدرجة المادة،

كما يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره مائتا جنيه ولمدة عامين فقط".

 

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021:

 

وكشف وزير التعليم والتعليم الفني، موعد الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، مؤكدًا أنه النتيجة سوف نتكون متاحه للطلاب غدًا الثلاثاء، الموافق 21 سبتمبر.

 

وكتب "شوقي"،   عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "تعلن الوزارة عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠-٢٠٢١ بدءًا من الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء ٢١ سبتمبر على نفس رابط النتيجة الاصلي مع خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح".

 

لينك نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021

 

يمكن لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الحصول على درجات امتحانات الدور الثاني، من خلال موقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

أهم الاخبار