عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| حريق محلات تجارية بالغردقة .. وهجوم مسلح على جامعة روسية

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأخبار المحلية والدولية، التي وقعت منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر 2021، والتي نستعرض ابرزها خلال السطور التالية.

 

البنك الدولي يشارك في تطوير مشروع التعليم

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، كيكو ميواه، المديرة الإقليمية للتنمية البشرية بالبنك الدولي، بحضور مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، حيث تم خلال اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين الجانبين، وبحث الجهود الوطنية المبذولة للاستثمار في رأس المال البشري، والأولويات المستقبلية في إطار استراتيجية التعاون المشتركة.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها وزيرة التعاون الدولي، مع شُركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لبحث تعزيز علاقات التعاون المشتركة، ودفع رؤية الدولة التنموية 2030، من خلال اتفاقيات التمويل التنموي، وتسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وبحث اللقاء الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للارتقاء بحياة المواطنين وتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري من خلال المشروعات والمبادرات في مختلف القطاعات، كما تم التطرق إلى اللقاءات الثنائية التي عقدتها المديرة الإقليمية للتنمية البشرية بالبنك الدولي، مع مسئولي الحكومة لبحث أطر التعاون المشترك.

كما تطرقت المباحثات إلى فرص التعاون المستقبلية بين مصر ومجموعة البنك الدولي على مستوى الاستثمار في رأس المال البشري، لاسيما في قطاعات الصحة والتعليم وتمكين المرأة بالإضافة إلى بحث التعاون في مجال توفير الأمصال واللقاحات.

 

لتفاصيل اكثر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3941583

 

خضوع مدارس التكنولوجيا التطبيقية لمجانية التعليم

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس حكومية وتخضع جميعها لمجانية التعليم، كما يتم توفير العديد من الخدمات المجانية بالتعاون مع الشركاء الصناعيين لطلابها، مثل: الزي المدرسي، وأتوبيسات نقل لأماكن التدريب العملي، والمكافآت المادية أثناء فترة التدريب العملي.

لتفاصيل اكثر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3941677

 

تفاصيل حريق محلات تجارية بالغردقة

فيما تمكنت قوات الحماية المدنية، صباح اليوم الإثنين، من السيطرة على حريق نشب بأحد المحلات التجارية التي تقع بمنطقة الدهار وسط مدينة الغردقة.

 كان اللواء محيي سلامة، مدير أمن البحر الأحمر، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بأحد المحلات التجارية بجمعية الشبان بمنطقة الدهار وسط مدينة الغردقة، على الفور تم الدفع بسيارات الدفاع المدني لإخماد الحريق.

فيما تم الدفع بعدد 3 سيارات مطافئ، وتم السيطرة على الحريق من دون حدوث أي إصابات، وبينت التحريات الأولية أن ماسًا كهربائيًا وراء الحريق.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

لتفاصيل اكثر عن الحادث تابع هنا..https://alwafd.news/article/3941749

 

صورة منفذ الهجوم المسلح على جامعة بيرم الروسية

وعلى المستوى العالمي أدى هجوم مسلح نفّذه مجهول في جامعة بيرم الروسية الواقعة في منطقة الأورال، اليوم الإثنين، إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة عدد آخر.

وأعلنت وزارة الداخلية الروسية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على منفذ الهجوم، ولم تتوفر معطيات الدواعي التي دفعته لارتكاب ذلك؟

وعرض أحد طلبة جامعة بيرم صورة بقايا طلقة خرطوش من الذخيرة التي كانت في بندقية المهاجم الذي أطلق صباح اليوم النار في الجامعة، وقال إنه "أطلق النار على بابي بهذه الطلقة".

 وروى هذا الطالب، ويدعى دميتري، ما واجهه في هذا الهجوم الإرهابي والمأساوي قائلًا: "كنت قد خرجت لتوي، وإذا به

(القاتل) أمامي مباشرة. أغلقت الباب من الداخل، فأطلق النار عليّ في الباب"، من دون أن يصيبه.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3941697

لمحة رياضية

محطات في حياة عدلي القيعي

وعلى الصعيد الرياضي أعلن عدلي القيعي مدير التعاقدات الأسبق بالنادي الأهلي ، اعتزاله العمل العام داخل القلعة الحمراء بصفة نهائية ، بعد تكريمه من قبل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي ، الثلاثاء الماضي ، على هامش حفل تدشين النجمة الإفريقية العاشرة ، والذي نظمه النادي الأهلي بمقر الجزيرة.

وأكد القيعي خلال الحفل ، أن تلك اللحظات التقديرية هي الأنسب للإعلان عن قراره باعتزال العمل داخل النادي في الوقت الذي أكد فيه على بقاء دوره الاستشاري لخدمة النادي .

وخلال مسيرة ناهزت الـ 60 عام داخل جدران النادي الأهلي شغل فيها مناصب إدارية عدة بدعم من كبار رؤوساء النادي على رأسهم عبده صالح الوحش ، صالح سليم ، وحسن حمدي  ، كان لـ "مهندس الصفقات" ، الكلمة العليا في استقطاب أبرز اللاعبين للنادي وصناعة أجيال جديدة ، مع مساهمته في ظهور مجلة النادي المتخصصة سبعينيات القرن الماضي والتأسيس لفكرة وجود إدارة منفصلة للاستثمار الرياضي مطلع الألفية الجديدة، حتى أصبح «رجل الأهلي الأمين» كما أطُلق عليه على مدار عقود مضت ، أبرز رجال القلعة الحمراء.

لتفاصيل اكثر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3941949

 

ميسي يصطدم بوضعه الجديد في باريس

فيما يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اصطدم بحقيقة وضعه الجديد مبكرًا داخل حديقة الأمراء، عكس ما كان عليه في برشلونة الإسباني ناديه السابق، الذي قضى فيه صاحب الـ6 كرات ذهبية قرابة سبعة عشر عامًا على التوالي، سطّر خلالها أروع وأعظم البطولات والمواقف الرياضية.

كشفت عدسات الكاميرات التي تنقل مباراة باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون، أمس الأحد، لقطة مثيرة للجدل، عندما قرر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب الـ"بي اس جي"، تغيير ميسي في الدقيقة 75 ونزول المغربي أشرف حكيمي، والنتيجة 1-1، وذلك بحثًا عن الفوز بتغيير طريقة اللعب بتبديل البرغوث، ليتجاهل بوكيتينو خلال خروجه رافضًا مصافحته في طريقه إلى مقاعد البدلاء.

لتفاصيل اكثر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3941761