رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتعاش الرحلات السياحية بمطارى شرم الشيخ والغردقة

قيادات الطيران ومتابعة
قيادات الطيران ومتابعة مستمرة للمطارات السياحية

قال الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى إن معدلات تشغيل الرحلات فى مطارى شرم الشيخ والغردقة تتراوح بين 60 و70% من نسب ما قبل جائحة كورونا. وأضاف «مناع» «إن هذا التطور فى زيادة توافد رحلات الطيران السياحية إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة جاء نتيجة ثقة السائحين ومنظمى الرحلات فى الإجراءات الاحترازية المطبقة فى جميع مراحل وصول وسفر الركاب، وتعقيم وتطهير جميع المرافق التى يستخدمها السائحين، بما فيها تعقيم الطائرات عند وصولها».

 

شرم الشيخ

من ناحية أخرى استقبل مطار شرم الشيخ الدولى رحلة مباشرة من جنيف بعد توقف 5 سنوات، حيث وصلت رحلة الخطوط الجوية السويسرية إلى البحر الأحمر قادمة من جنيف وعلى متنها 62 راكبًا.

وأشارت السفارة السويسرية على حسابها الرسمى بمواقع التواصل الاجتماعى إلى أنه سيتم تشغيل رحلة جنيف- شرم الشيخ مرة واحدة فى الأسبوع كل يوم سبت.

 

مطار الغردقة

كما استقبل مطار الغردقة الدولى أولى الرحلات الجوية التابعة لشركة «Nordwind» القادمة من روسيا بعد توقف دام لنحو 6 سنوات فى إطار استئناف الرحلات الروسية إلى المنتجعات المصرية.

واستقبلت سلطات مطار الغردقة الدولى أولى رحلات

Nordwind، التى وصلت على متنها 217 راكبًا بتقليد رش المياه على جسم الطائرة فور هبوطها فى المطار وهو التقليد المتعارف عليه لاستقبال أول رحلة جوية.. فيما قدمت فرق العلاقات العامة بمطار الغردقة الدولى الورود لركاب الرحلة وتم استقبالهم بسعادة بالغة وسط ترحيب كبير واحتفالية داخل الصالة بالعودة بعد فترة الانقطاع.

وحرصت سلطات مطار الغردقة على تيسير إجراءات الوصول لركاب الرحلة والتأكد من وجود تحليل pcr لدى الركاب مع تطبيق كافة الضوابط الصحية والوقائية على جميع الركاب، فضلًا عن الالتزام بالتباعد الاجتماعى حفاظاً على سلامة وصحة المسافرين والعاملين بالمطار.

ومن المقرر أن تشغل شركة Nordwind 7 رحلات أسبوعيًا بين روسيا ومطار الغردقة، بواقع رحلة يوميًا، وسط اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية.