رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء سياحة يوضحون أهمية قرار بريطانيا بشأن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء

السياحة
السياحة

أكد عدد من الخبراء في الشأن السياحي أن قرار بريطانيا بشأن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بكورونا يؤكد نجاح الدولة المصرية في اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وعلى أن مصر من الدول الامنة صحيًا، مشيرين إلى أن هذا القرار سيسهم في انتعاش الحركة السياحية في مصر، وزيادة الوفود السياحية، مما سيكون له تأثير إيجابي على زيادة العملة الصعبة وزيادة الاحتياطي الاجنبي.
خبراء سياحة يوضحون أهمية قرار بريطانيا بشأن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء

إقرأ أيضًا...بينهم مصر.. بريطانيا ترفع 8 دول من القائمة الحمراء بدءًا من 22 سبتمبر

وأضاف الخبراء أن مصر من أهم الوجهات السياحية في

العالم التي تستقبل ملايين السياح كل عام، وبالتالي فإن هذا القرار يخدم القطاع السياحي وجميع العالمين في هذا المجال الحيوي، على حد قولهم.

 

وفي هذا الصدد، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن قرار بريطانيا بشأن رفع اسم 8 دول من بينهم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا بدءا من يوم 22 سبتمبر الجارى تأخر كثيرًا حيث جاء بعد ضغط كبير من منظمات السياحة والسفر البريطانية التي واجهت خسائر لعدم السفر إلى مصر التي تعد أحد الاماكن الهامة للسفر إليها في ظل جائحة كورونا.

خبراء سياحة يوضحون أهمية قرار بريطانيا بشأن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء

الاجراءات الاحترازية

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن من أهم أسباب رفع اسم مصر من القائمة الحمراء الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة السياحة والآثار في الفنادق والمنشآت السياحية والذي أعطى سمعة جيدة لمصر في الخارج وأن مصر من ضمن 20 وجهة سياحية في العالم في ظل كورونا.

إضافة مهمة للسياحة المصرية

وذكر نقيب السياحيين، أن القرار يعد إضافة مهمة للسياحة المصرية ممما يسهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين على رحلات الشارتر إلى مصر ، مما يؤثر إيجابيًا على زيادة الاحتياطي النقدي الاجنبي، ويًزود الدخل القومي المصري، وأيضًا يسهم في زيادة تشغيل العمالة في مجال السياحة، على حد قوله.

خبراء سياحة يوضحون أهمية قرار بريطانيا بشأن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء

ورأى أحمد عامر ، الخبير السياحي، إن قرار بريطانيا بشأن رفع اسم 8 دول من بينهم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا بدءًا من يوم 22 سبتمبر الجارى خطوة مهمة حيث أنها تسهم في إنتعاش حركة السياحة الوافدة إلي مصر وجلب مزيد من أعداد السائحين، بالإضافة إلي زيادة العملة الصعبة لدي الدولة المصرية.

 القائمة الحمراء

وأوضح عامر ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء يرجع إلي الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة السياحة والآثار في الفنادق والمنشآت السياحية لمنع تفشي فيروس كورونا، فضًلا عن أن مصر تعد من أهم الوجهات السياحية في العالم في ظل الجائحة، مؤكدًا أن القرار يخدم السياحة المصرية وجميع العاملين في هذا القطاع الحيوي.

 

مصادر الدخل القومي

وأفاد الخبير السياحي، أن قطاع السياحة يعتبر واحدًا من أهم مصادر الدخل القومي لدي الدولة، ويوفر الكثير من فرص العمل، مؤكدًا أن هذا القرار يسهم في إنتعاش الحركة السياحية، مما يؤدي إلى فتح المجال السياحي بشكل جيد.

وأكد الدكتور عبدالرحيم ريحان، الخبير الاثري، أن قرار بريطانيا رفع اسم مصر من القائمة الحمراء لكورونا يؤكد على نجاح الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها مصر لكل الوفود السياحية على أرضها، وعلى أن مصر من الدول الآمنة صحيًا والمفتوحة لكل جنسيات العالم.

 

زيادة الوفود السياحية

وتابع ريحان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هذا القرار سيسهم فى زيادة الوفود السياحية القادمة من بريطانيا إلى مصر مع بداية الموسم السياحى الشتوى خاصة وأن البريطانيين من هواة السياحة التاريخية وسياحة الآثار بشكل كبير والتى حققت مصر بها طفرة كبرى فى السبع سنوات الماضية من اكتشافات أزهلت العالم بسقارة والأقصر وأعمال تطوير غير مسبوقة ينتظرها العالم بأسره مثل إعادة إحياء طريق الكباش وقرب افتتاح المتحف المصرى الكبير ، فضًلا عن  على الأحداث الأثرية الفريدة مثل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة.

 

مواقع أثرية

وأشار الخبير الاثري، إلى أن هناك العديد من علماء الآثار البريطانيين الذين قاموا بأعمال حفريات أثرية بمصر وأشهرهم هاورد كارتر الذى عمل في مواقع أثرية كثيرة منها تل العمارنة والدير البحري وإدفو وأبو سمبل وأبرزها اكتشافه لمقبرة "توت عنخ آمون" نوفمبر 1922 وجهوده في اكتشاف بعض الآثار المتعلقة بالملكة حتشبثوت، أشهر ملكات مصر في الأسرة الثامنة عشرة، وذلك بالدير البحري عام 1899م