رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نقيب السياحيين: قرار بريطانيا رفع اسم مصر من القائمة الحمراء تأخر كثيرًا

أخبار وتقارير

السبت, 18 سبتمبر 2021 11:01
نقيب السياحيين: قرار بريطانيا  رفع اسم مصر من القائمة الحمراء تأخر كثيرًا

كتبت- ميادة الشامي

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن قرار بريطانيا بشأن رفع اسم 8 دول من بينهم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا بدءا من يوم 22 سبتمبر الجارى تأخر كثيرًا حيث جاء بعد ضغط كبير من منظمات السياحة والسفر البريطانية التي واجهت خسائر لعدم السفر إلى مصر التي تعد أحد الاماكن الهامة للسفر إليها في ظل جائحة كورونا.

إقرأ أيضًا...بينهم مصر.. بريطانيا ترفع 8 دول من القائمة الحمراء بدءًا من

22 سبتمبر

باسم حلقة لعضوية مجلس النواب عن القاهرة

الاجراءات الاحترازية

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن من أهم أسباب رفع اسم مصر من القائمة الحمراء الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة السياحة والآثار في الفنادق والمنشآت السياحية والذي أعطى سمعة جيدة لمصر في الخارج وأن مصر من ضمن 20 وجهة سياحية في العالم في ظل كورونا.

 

إضافة مهمة للسياحة المصرية

وذكر نقيب السياحيين، أن القرار يعد إضافة مهمة للسياحة المصرية ممما يسهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين على رحلات الشارتر إلى مصر ، مما يؤثر إيجابيًا على زيادة الاحتياطي النقدي الاجنبي، ويًزود الدخل القومي المصري، وأيضًا يسهم في زيادة تشغيل العمالة في مجال السياحة، على حد قوله.

 

رفع اسم مصر من القائمة الحمراء

أعلنت " سكاى نيوز" و"بى بى سى" أن الحكومة البريطانية تعتزم رفع اسم 8 دول من بينها مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا بدءا من يوم 22 سبتمبر الجاري، وتعد وتركيا وعمان وبنجلاديش وباكستان ومالاديف وكينيا وسيريلانكا من أبرز الدول.

أهم الاخبار