عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

562 مليون دولار عائدات القناة في أغسطس | الأعلى في تاريخها

عائدات قناة السويس
عائدات قناة السويس في اغسطس

قال الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن عائدات القناة خلال اغسطس من العام الجاري سجلت ارتفاعا ملحوظا يعد الأعلى في تاريخ القناة.

 

حيث بلغت العائدات نحو 562.7  مليون دولار بزيادة بنسبة 20.3% عن عائداتها من نفس الشهر من العام الماضي والتي بلغت 467.8 مليون دولار  .متوقعا تحقيق زيادة مطردة خلال الشهور القادمة من العام الجاري.

 

وأضاف ربيع أن أعداد السفن المارة بقناة السويس خلال اغسطس الماضي حققت رقما قياسياً جديدا بمرور  1884 سفينة بزيادة بنسبة 24% عن  نفس الشهر من العام الماضي والتي بلغت أعداد السفن فيها 1512 سفينة .

 

كما بلغت إجمالي الحمولات الصافية 110.2 مليون طن مقابل 95.1 مليون طن خلال شهر أغسطس من العام الماضي بفارق 15 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 15.9 %.

وكان ربيع اكد في تصريحات خاصة للوفد مساء

الأربعاء الماضي زيادة أعدادالسفن بقناة السويس خلال الفترة الحالية  لحدوث انتعاش في حركة النقل البحري بين الصين واوروبا وذلك عقب فتح الصين اسواقها بعد انحسار جائحة كورونا  نسبيا خلال العام الجاري 2021 .

 

وأكد ربيع أن هناك المئات من المصانع استعادت نشاطها بمنطقة اليورو وهو ما دفع الصين لتوريد مواد خام للمصانع وساهم في تنشيط حركة التجارة العالمية، مشيرا إلى أن سفن الحاويات باتت في الأونة الاخيرة تعاود رحلتها فارغة للصين دون الانتظار لتحميل بضاعة وذلك لزيادة الطلب عليها للاسراع في عملية نقل المواد الخام لاوروبا .