رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 قرارات مهمة من مجلس الجامعات الخاصة

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار


 التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الخميس، مع عدد من رؤساء الجامعات الخاصة، بحضور الدكتور حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية؛ لمناقشة ومتابعة الموقف الخاص بالقبول الإلكتروني لطلاب الجامعات الخاصة.

جاء ذلك على هامش منتدى التحول الرقمي بالتعليم العالي والبحث العلمي، وانتهى اللقاء إلى مد فترة سداد المصروفات الدراسية للطلاب المرشحين للجامعات الخاصة حتى نهاية عمل يوم الإثنين 20 سبتمبر الجاري.

وقرر المجلس خفض الحد الأدنى للتقدم للجامعات الخاصة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والثانوية الأزهرية هذا العام على النحو الآتي: الطب البشري: 90%، والصيدلة، وطب الأسنان، وعلاج طبيعي: 85%، والهندسة، والطب البيطري: 75%، وتكنولوجيا حيوية، علوم صحية، فنون، حاسبات: 65%، والإعلام، اللغات والترجمة،

إدارة الأعمال 60%، باقي التخصصات 55%.

كما قرر المجلس خفض الحد الأدنى للتقدم لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والأزهرية المتقدمين للجامعات الأهلية الأربعة( الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة) وجامعة سيناء بنسبة 5% عن الحد الأدنى المقرر للجامعات الخاصة لهذا العام لهؤلاء الطلاب، على ألا يقل الحد الأدنى لأى كلية عن 55%.

 ووجه المجلس الجامعات الخاصة بالبدء في تلقي أوراق طلاب الثانوية العامة للعام الماضي بنفس الحد الأدنى المقرر للعام الماضي.