رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المرقسية تواصل نشاطها الرعوي من خلال قداس الجمعة

أخبار وتقارير

الخميس, 16 سبتمبر 2021 17:53
المرقسية  تواصل نشاطها الرعوي من خلال قداس الجمعةالمرقسية

كتبت – لُجين مجدي

تواصل الكاتدرائية المرقسية الارثوذكسية، نشاطها الرعوي من خلال صلوات القداس الإلهي، غدًا الجمعة، وسط اجراءات الاحترازية، بمقرها في منطقة محة الرمل بالإسكندرية، في تمام الساعة السادسة صباحًا.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الإنجيلية لمحافظ القاهرة: نثق في قدرة الدولة على تحقيق طموحات المصريين (صور)

 

يترأس الاباء الكهنة بالكاتدرائية فعاليات صلوات القداس الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل، بالإضافة إلى تلاوة القراءات، ذلك بمشاركة خورس الشمامسة و أحبار وأبناء الكنيسة.

 

 

 

احتفالات الكنيسة بأعياد النيروز

احتفلت الكنيسة المصرية، السبت، برنامج نهضة أعياد النيروز، رأس السنة القبطية والتي تأتي بعد احتفالات أيام بعيد

صعود العذراء مريم إلى الأمجاد السماوية وهى المناسبةالتي تأتي مع نهاية برنامج النهضة الروحية الخاصة بفترة العذراء مريم وهى أيام تخصص خلالها الأقباط اقامة الطقوس الارثوذكسيةالمتمثله في القداسات وصلوات عشية والدروس الدينية التي تمجيد سيرتها العطِرة.

 

احتفالات الكنيسة القبطية السابقة 

 وتأتي هذه الفترة بعد سلسلة احتفالات عاشتها الكنيسة الفترات الماضية وسط اجراءات احترازية مشددة منعًا من تفشي فيروس كورونا حتى لا تحرم أبنائها من ينبوع الحياة والذي يتجسد  في دورها الكبير في حياتهم،

وأقامت المناسبات مثل عيد الصعود المجيد وهو ذكرى خلود اخر حوار و لقاء المسيح على جبل الزيتون، وهو المكان الذي شهد رفعه إلىالسماء واختفائه وراء السحب أمام أعين التلاميذ كما روى الكتاب المقدس في إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا والإصحاح الاول من سفر أعمال  الرسل عن هذه الواقعة.

 

وتعتبر هذه المناسبة هي تذكار لحلول الروح القدس "المسيح" على تلاميذه بعد صعوده للسماء بعشرة أيام، بحضور أعداد قليله حتى لا تنتشر الجائحة في الاوساط المسيحية وفق دراسة حكيمه مع التعامل في المواقف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم إثر انتشار هذا الوباء

 

موضوعات ذات صلة..

الأنبا مكاريوس يترأس القداس الإلهي بكنيسة القديس أنطونيوس

أولى فعاليات نهضة العذراء بإيبارشية بني سويف

إيبارشية بني سويف تُنظم "درس الكتاب المقدس"

 

أهم الاخبار