عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يجوز للمرأة الحامل والمرضعة الحصول على لقاح فيروس كورونا؟

اللقاح للمرأة الحامل
اللقاح للمرأة الحامل

منذ حلول جائحة فيروس كورونا المستجد، وهناك تضارب حول الفئات التي يجوز لها أن تتلقى اللقاح، ومن ضمن الفئات النساء الحوامل،  خاصة وأن مناعتهم تكون ضعيفة للغاية بعكس الأشخاص الآخرين، وهو ما يلزم عليهم الحصول على اللقاح في حال وجود خطر داهم يفوق خطر اللقاحات.

 

اقرأ أيضًا:- دواء متوفر منذ 40 عامًا مرشح للعلاج والوقاية من كورونا.. تعرف عليه

 

كارثة.. تأثير خطير لحرائق الغابات على جائحة كورونا

 

بينها فلاشة ومج حراري.. 6 مفاجآت تنتظر كل مواطن يسجل لأخذ لقاح كورونا (تفاصيل)

 

تكشف" بوابة الوفد" خلال التقرير التالي إمكانية تلقي اللقاح للمرأة الحامل والمرضعة من عدمه:

 

هل يجوز تطعيم المرأة الحامل:

اللقاح  للمرأة الحامل والمرضعة

بطبيعة ظروف الحمل، تكون المرأة أشد عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بسبب ضعف المناعة، ومن هنا يمكن للمرأة الحامل أن تحصل على اللقاح، حيث  قال الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إن المرأة الحامل أو المرضعة يمكن أن تحصل على اللقاح إذا كانت تعرضها للمخاطر يفوق مخاطر الحصول على اللقاح.

لقاح فيروس كورونا للمرأة الحامل

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 498 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247948 حتى أمس الأربعاء.

 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 531 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا

للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

لقاح فيروس كورونا للمرأة الحامل

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 294482 من ضمنهم 247948 حالة تم شفاؤها، و 16908 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.